جورج راسل يقود فريق مرسيدس إلى جانب هاميلتون

2021-09-07 15:51
جورج راسل سعيد بالانضمام إلى فريق مرسيدس (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أعلن فريق مرسيدس المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم الثلاثاء 7 أيلول/سبتمبر، أن جورج راسل سيقود الفريق في 2022 في تشكيلة بريطانية خالصة مع لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات.


وسيحل راسل، الذي يقضي موسمه الثالث مع وليامز، محل الفنلندي فالتيري بوتاس الذي انتقل من مرسيدس إلى ألفا روميو.


وسيكون السائق البالغ من العمر 23 عاما أول زميل جديد لهاميلتون في الفريق منذ انضمام بوتاس (32 عاما) أيضا من وليامز في 2017 ليحل بدلا من بطل العالم 2016 المعتزل حاليا نيكو روزبرغ.

وفاز مرسيدس بلقب بطولتي السائقين والصانعين في آخر سبعة مواسم ويتصدر ترتيب الفرق حاليا بعد 13 سباقا رغم أن هاميلتون يتأخر بفارق ثلاث نقاط عن ماكس فرستابن سائق رد بول متصدر السائقين. ويرتبط هاميلتون (36 عاما) بعقد لعامي 2022 و2023.


جورج راسل: الانتقال إلى مرسيدس فرصة كبيرة أريد أن أغتنمها


وقال راسل: "سأكون كاذبا إذا قلت إنني لم أكن أرغب بشدة في هذا الانتقال. إنها فرصة كبيرة وأريد أن أغتنمها، لكني أعرف جيدا حجم التحديات. سأتعلم كثيرا من خلال وجودي في مرسيدس".


وأضاف: "لويس مثلي الأعلى منذ أن كنت أشارك في سباقات الكارتينغ والحصول على فرصة للتعلم من شخص أصبح نموذجا يحتذى للجميع داخل الحلبة وخارجها. سيفيدني كثيرا كسائق ومحترف وإنسان".

جورج راسل يعلن انضمامه لفريق مرسيدس

 

توتو فولف: قرار استبدال بوتاس لم يكن سهلًا


وقال توتو فولف رئيس مرسيدس إن قرار استبدال بوتاس لم يكن سهلا. وكان هاميلتون يدعم زميله الفنلندي بوتاس بشدة لكن مرسيدس يرى أن راسل سيلعب دورا في مستقبل الفريق.


وقال فولف: "فاز راسل في كل فئات السيارات والمواسم الثلاثة الأخيرة التي قضاها مع وليامز، وقد منحته صورة جيدة عن المستقبل الذي ينتظره في فورمولا 1.


وتابع حديثه: "حان الوقت الآن للعمل سويا لمساعدته على التأقلم سريعا على الأجواء معنا والانسجام مع لويس أفضل سائق فورمولا 1 على مر العصور".


وختم فولف قائلا: "أثق أن هذا الثنائي مع زيادة الانسجام بينهما سيشكلان فريقا قويا وسيقودان مرسيدس للتفوق داخل وخارج الحلبات في السنوات المقبلة".

شارك: