بريطانيا تمنح هاميلتون وسام الفروسية مع مرتبة الشرف

2021-06-08 09:01
البريطاني لويس هاميلتون فاز ببطولة العالم لسبافات فورمولا 1 للمرة السابعة في مسيرته المهنية (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

وافق بوريس جونسون، رئيس الحكومة البريطانية، على منح وسام الفروسية من الدرجة الأولى للويس هاميلتون، بعد تتويج السائق البريطاني بلقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1، للمرة السابعة في مسيرته المهنية.


وتمكن هاميلتون، قبل أيامٍ قليلة، من معادلة رقم الأسطورة الألماني مايكل شوماخر، والخاص بعدد مرات التتويج ببطولة العالم لسباقات الفئة الأولى من سيارات "فورمولا 1"، كما شهد موسم العام 2020 كسر السائق الشهير بعض الأرقام القياسية، أبرزها كونه ارتقى لصدارة أكثر السائقين فوزا بالمركز الأول في تاريخ الجوائز الكبرى للرياضة الميكانيكية.


وأجاز جونسون اختيار هاميلتون، ليضمن الأخير التتويج بوسام الفروسية مع مرتبة الشرف، خلال حفلٍ شأنه أن يقام مع بداية السنة الميلادية الجديدة، حسب ما أورده تقرير ليومية "ميرور" البريطانية.


وحاول البعض اثناء جونسون عن اتخاذه قرار منح هاميلتون ذلك الوسام الشرفي، مع اتهامات طالت اللاعب الذي يعيش في إمارة موناكو بالتهرب من سداد بعض المستحقات الضريبية.

وتجاهل جونسون ما راج بشأن الجرائم الضريبية لهاميلتون، مؤكدا رغبته في تكريم النجم الأول لمرسيدس، رغم أن لجنة الشرف الرياضية لم تتوصل بعد لقرارٍ نهائي، حول أهمية منح الوسام للسائق صاحب الـ35 ربيعا.


وسبق لهاميلتون أن تقلد رتبة العضو من ألقاب الإمبراطورية البريطانية عام 2008، بعد تتويجه بلقب بطولة العالم لسباقات "فورومولا 1"، للمرة الأولى في تاريخه، وقد حقق هذا الإنجاز بصحبة فريق مكلارين البريطاني.

شارك: