الهولندي فيرستابين يفوز بجائزة السعودية الكبرى للفورملا 1

2022-04-10 10:01
جانب من تتويج سائق ريد بول ماكس فيرستابين بجائزة السعودية الكبرى في بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 (Twitter/ariyadhiah)
Source
+ الخط -

خرج الهولندي ماكس فيرستابين منتصرا في صراع حبس الأنفاس مع القادم من إمارة موناكو شارل لوكلير، ليفوز بسباق جائزة السعودية الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورملا 1 للسيارات الأحد 27 مارس/ آذار، على حلبة كورنيش جدة.

وحصد فيرستابين (24 عاما) انتصاره الـ21 في سباقات الفورملا 1، وحصل على أولى نقاطه هذا الموسم بعد انسحابه من سباق البحرين، وذلك بالتفوق على لوكلير والإسباني كارلوس ساينز الذي حل في المركز الثالث، والذي صعد لمنصة التتويج للمرة الثانية منذ بداية الموسم والثامنة منذ خوضه سباقات الفورملا 1 لأول مرة.

ومثلما حدث في البحرين الأسبوع الماضي، تبادل فيرستابين، سائق ريد بول، الصدارة مع منافسه لوكلير من فيراري، قبل أن يصمد أمام هجوم متأخر ليفوز بالسباق، ويعوض خروجه خالي الوفاض من السباق الافتتاحي للموسم.

وجاء ساينز، سائق فيراري الآخر، في المركز الثالث، متقدما على المكسيكي سيرخيو بيريز، سائق ريد بول، والذي بدأ السباق من مركز أول المنطلقين، لكن تسرع الفريق في إخضاعه لوقفة الصيانة مع دخول سيارة الأمان أضاع عليه المقدمة.

وقال رئيس ريد بول، كريستيان هورنر، لسائقه الهولندي عبر دائرة الاتصال، بحسب ما نشرته وكالة "رويترز" للأنباء: "كانت نهاية متقاربة للغاية، هذا لا يُصدق. أحسنت يا ماكس، عمل رائع".

واحتل البريطاني جورج راسل المركز الخامس مع مرسيدس المتعثر، متقدما على الفرنسي إستيبان أوكون سائق ألبين والذي تفوق بفارق 0.1 ثانية على البريطاني الآخر لاندو نوريس، سائق مكلارين.


وحصد البريطاني لويس هاميلتون، الفائز بالنسخة الأولى من سباق السعودية، الموسم الماضي، النقطة الأخيرة في السباق باحتلاله المركز العاشر بعدما انطلق من المركز الـ15، بينما اضطر الإسباني فرناندو ألونسو، سائق ألبين وبطل العالم مرتين، للانسحاب من السباق؛ بسبب مشكلة في محرك سيارته.


ومن المُقرر أن يُقام ثالث سباق في العام، وهو سباق جائزة أستراليا الكبرى، في العاشر من أبريل/ نيسان المقبل، على حلبة "ألبيرت بارك" في ملبورن.

شارك: