الهولندي فيرستابن يحصد جائزة ميامي الكبرى في الفورمولا 1

2022-05-09 01:21
بطل العالم ماكس فيرستابن يفوز بجائزة ميامي الكبرى للفورمولا 1 (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

فاز السائق الهولندي ماكس فيرستابن من فريق "ريد بول، بطل العالم لسباقات فورمولا 1، الأحد 8 مايو/ أيار بجائزة ميامي الكبرى (الولايات المتحدة)، خامس سباقات بطولة العالم لسيارات الفئة الأولى "فورمولا 1"، الذي أقيم في المضمار المُشيد حول ملعب "هارد روك" بميامي، الواقعة في ولاية فلوريدا، متفوقا على الفرنسي تشارلز لوكلير الذي حل ثانيا في السباق.

وحقق فيرستابن (24 عاما) انتصاره الثالث والعشرين في فورمولا 1، وهو ثالث انتصار له في العام، وأنهى السائق الإسباني كارلوس ساينز (فيراري) السباق في المركز الثالث، موقعا على وجوده في المراكز الثلاثة الأولى للمرة التاسعة في تاريخه بسباقات فورمولا 1، والمرة الثالثة له هذا الموسم، متفوقا على المكسيكي سيرخيو بيريز (ريد بول) الذي أنهى السباق في المركز الرابع.

بينما حلّ السائقان الإنجليزيان جورج روسيل ولويس هاميلتون (مرسيدس) في المركزين الخامس والسادس على الترتيب، يليهما الفنلندي فالتيري بوتاس (ألفا روميو) والفرنسي إستيبان أوكون (ألبين) في المركزين السابع والثامن. وأنهى الإسباني فرناندو ألونسو (ألبين) السباق في المركز التاسع، يليه التايلندي أليكسندر ألبون (ويليامز) في المركز العاشر.

شارك: