المكسيكي بيريز يتوج بجائزة أذربيجان الكبرى للفورمولا 1

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-30 17:21
المكسيكي سيرخيو بيريز يحتفل بعد فوزه بجائزة أذربيجان الكبرى (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

توج المكسيكي سيرخيو بيريز سائق فريق ريد بول، بلقب جائزة أذربيجان الكبرى، المرحلة الرابعة من بطولة العالم للفورمولا 1، بتقدمه بفارق ثانيتين على زميله بطل العالم في آخر عامين، الهولندي ماكس فيرستابين، اليوم الأحد في باكو، ليواصل فريق ريد بول هيمنته.

وفيما حققت ريد بول الثنائية الثالثة هذا الموسم في أربع جولات، حلّ سائق فيراري شارل لوكلير في المركز الثالث أمام الإسباني المخضرم فرناندو ألونسو سائق أستون مارتن.

لحظات فوز المكسيكي سيرخيو بيريز بجائزة أذربيجان الكبرى

وبعد تتويجه بلقب سباق "السبرينت" المعدّل نظامه السبت، قلّص بيريز الفارق مع فيرستابين في صدارة الترتيب العام للسائقين إلى ست نقاط (93-87)، علماً أن الموسم يتألف من 23 سباقاً.

ويتبادل سائقا ريد بول التتويج هذا الموسم، فأحرز فيرستابين المركز الأول في البحرين وأستراليا وتوج بيريز في السعودية وأذربيجان، علماً أن ميامي الأمريكية تستضيف الجولة الخامسة الأحد المقبل، ليصبح بيريس (33 عاماً) أول سائق يتوج مرتين في باكو، بعد الأولى في 2021.

خارج السرب

وبات لوكلير في المركز السادس (28 نقطة) بالتساوي مع البريطاني جورج راسل سائق مرسيدس الذي حقق أسرع لفة، وبفارق ست نقاط عن زميله الإسباني كارلوس ساينز جونيور الذي حلّ خامساً على غرار مركزه في الترتيب العام.

وبعد حفاظه على المركز الأول في المنعطف الافتتاحي، رضخ لوكلير أمام سيارة ريد بول وفيرستابين في اللفة الرابعة، في حركة كرّرها بيريز في اللفة السادسة.

ودخل فيرستابين مرآب الصيانة في اللفة العاشرة لتغيير إطاراته تاركاً الصدارة لبيريز، قبل تدخل سيارة الأمان لإزالة سيارة الهولندي نيك دي فريس (ألفا تاوري) بعد اصطدامه بالجدار.

واستغل السائقون دخول سيارة الأمان من أجل الخضوع لصيانة مجانية، قبل ارتسام المشهد الختامي، بفوز ثنائي ريد بول أمام لوكلير البعيد 21 ثانية عن بيريز.

وللمرة الأولى هذا الموسم، لم يحل ألونسو (41 عاماً) ثالثاً، إذ جاء بطل العالم مرتين في المركز الرابع مباشرة وراء لوكلير، متقدماً على ساينز جونيور والمخضرم الآخر البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس)، بطل العالم سبع مرات، البعيد 46 ثانية عن الفائز.

شارك: