القطري ناصر العطية يُتوج بلقب رالي لبنان الدولي

2022-09-04 22:22
السائق القطري ناصر صالح العطية (twitter/QNA_Sports)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

أحرز السائق القطري ناصر صالح العطية، اليوم الأحد، لقب النسخة الرابعة والأربعين من رالي لبنان الدولي، الجولة الأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للموسم 2022.

وجاء تتويج العطية، fصحبة ملّاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة "فولكسفاغن بولو جي تي آي"، بالرالي، بعد احتفاظه في جولة الأمس بصدارة الترتيب العام المؤقت للمنافسات، عقب احتلاله المركز الأول، وتصدُّره للمرحلة الاستعراضية التي أقيمت مساء الجمعة الماضية.

وبلغت المسافة الإجمالية لرالي لبنان، الذي يُشكّل الجولة الختامية من بطولة الشرق الأوسط، 478.83 كلم، منها 286.53 كلم هو طول المراحل الخاصة للسرعة وعددها عشر مراحل.

وسيطر السائقون اللبنانيون بشكلٍ واضحٍ على لقب رالي بلادهم، حيث يملك روجيه فغالي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز برصيد 15 لقبًا، يليه جان بيار نصر الله بثلاثة ألقاب، بينما أحرز الإماراتي محمد بن سليم اللقب 4 مرات.

وبالمقابل، حقق كل من السعودي عبد الله باخشب والقطري ناصر صالح العطية اللقب مرة واحدة، قبل تتويجه اليوم الأحد بلقب رالي لبنان الدولي الثاني في مسيرته، في وقتٍ فاز الفرنسي ألان أوراي باللقب عام 1993، والإيطاليان أليكس فيوريو وبييرو لياتي باللقب عامي 1994 و2001 تواليًا.

شارك: