القطري ناصر العطية يقترب من الفوز بلقب رالي داكار

2022-01-13 20:52
السائق القطري ناصر العطية على بعد مرحلة واحدة من الفوز برالي داكار (Getty)
Source
+ الخط -

اقترب السائق القطري الشهير، ناصر العطية من الفوز بلقب رالي داكار الصحراوي، وذلك بعد أن أنهى مراحل اليوم الخميس 13 يناير/ كانون الثاني في صدارة الترتيب العام، قبل يوم واحد من نهاية السباق المقرر أن تكون محطته الأخيرة يوم الجمعة في مدينة جدة.

ويتسلح ناصر العطية، سائق فريق تويوتا، بالفارق الكبير الذي يفصله عن ملاحقه الفرنسي سيباستيان لوب على متن سيارة برودرايف، من فريق البحرين ريد إكستريم، والذي بلغ (33:19 دقيقة).

ويحتاج العطية للحفاظ على وجوده في السباق وعدم التعرض لمشاكل ميكانيكية، خلال المرحلة الأخيرة التي تمتد لمسافة 164 كم بين منطقة بيشة وصولا إلى جدة، وهي أقصر مراحل السابق الذي يجري في الأراضي السعودية.

وفي المرحلة الـ11 من السباق الذي جرى في بيشة، وامتد لمسافة يبلغ طولها 364 كم؛ احتلّ الفرنسي لوب المركز الثامن، بعد إيقاع عقوبة 5 دقائق بسبب السرعة الزائدة، مسجلا تقريباً نفس وقت العطية، فيما أحرز الإسباني كارلوس ساينس لقب المرحلة على متن أودي الهجينة.

وحول المرحلة الأخيرة يوم الجمعة قال العطية، صاحب الـ51 عاماً، وبطل نسخ 2011 و2015 و2019: "سيقود بحذر بالتأكيد، ونحن على المسار الصحيح. غداً المرحلة ستكون أقصر".

أضاف السائق القطري الذي يسيطر على لقب بطولة الشرق الأوسط للراليات منذ سنوات عديدة: "يجب أن نتابع على نفس الإيقاع ومن المهم أن نفوز بالرالي. ليس من السهولة أن تسيطر على رالي داكار، لكن أعتقد أنه لدينا الكثير من الخبرة، ويتعين علينا إدارة الوضع للوصول لخط النهاية بسلام".

شارك: