القطري ناصر العطية بطلا لرالي الأندلس الصحراوي

2021-06-08 09:01
ناصر العطية محتفلا بالمركز الثاني في رالي دكار 2020 (Getty)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

توج القطري ناصر العطية بطلا لرالي الأندلس الصحراوي الذي استمر على مدار خمسة أيام، والذي عرف مشاركة 55 سائقا في فئة السيارات من أبرز أبطال العالم والمشاركين في رالي داكار الدولي 2021، وذلك بعد احتلاله المركز الثاني في المرحلة الرابعة والختامية.

واعتلى العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة /تويوتا هايلوكس/، صدارة الترتيب العام للرالي بزمن إجمالي قدره 8.59.09 ساعات، وبفارق 3.14 دقيقة عن الإسباني كارلوس ساينز الذي جاء في المركز الثاني بزمن إجمالي قدره 9.02.23 ساعات.

وأسفرت نتائج المرحلة الرابعة والأخيرة التي جرت اليوم لمسافة 210 كلم عن احتلال العطية المركز الثالث بزمن قدره 2.13.53 ساعة وبفارق 3.34 دقيقة عن المتصدر الإسباني كارلوس ساينز بصحبة ملاحة ومواطنه لوكاس كروز على متن سيارة "ميني جون كوبر" بزمن قدره 2.10.19 ساعة،  فيما حل في المركز الثاني لمرحلة اليوم، الهولندي برنارد تين برينك صحبة ملاحه البلجيكي توم كلسول بزمن قدره 2.13.48 ساعة.

وأعرب ناصر العطية عن سعادته بالفوز بلقب رالي الأندلس الصحراوي،  مشيرا إلى أن هذا التتويج سيكون بمثابة الدافع القوي قبل مشاركته في رالي داكار في شهر يناير المقبل.

وقال العطية في تصريح صحفي عقب التتويج: "يعتبر رالي الأندلس الصحراوي من أمتع الراليات التي شاركت فيها وقد كانت المنافسة قوية ومثيرة بين نجوم اللعبة، وقد وفقت بإحراز لقب هذا الرالي الذي يقام لأول مرة بمشاركة نجوم الراليات العالمية".. مبينا أن هذا الرالي يعتبر أفضل استعداد للمشاركين في رالي دكار لأن تضاريس المنطقة تشابه تضاريس رالي دكار الذي سيقام في السعودية 2021.

شارك: