العطية يستهدف تحقيق رقم قياسي في رالي عمان

2023-01-26 12:42
بطل سباق السيارات القطري ناصر العطية (Getty)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

يسعى السائق القطري ناصر صالح العطية، لحصد لقبه الثامن في النسخة السابعة والعشرين من رالي عمان الدولي، والذي يشكل الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للراليات للموسم 2023، عندما يخوض منافسات الحدث الذي انطلق اليوم الخميس ويستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية، وسط مشاركة مجموعة من أبرز السائقين في المنطقة.

ويسعى العطية لمواصلة تفوقه في رالي عمان وتحقيق لقبه الثامن في الحدث بعد أعوام 2003 و2004، و2005 و2006 و2015 و2020 و2022، ومن ثم احتلال صدارة الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط للراليات التي يحمل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بها (18 لقبًا).

وفي حال فوز السائق القطري باللقب في عمان للمرة الثامنة، فسينفرد بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب والذي يتقاسمه حاليًا مع محمد بن سليم الرئيس الحالي للاتحاد الدولي للسيارات الذي حقق اللقب 7 مرات بين عامَي 1986 و1998، فيما يأتي بعدهما السائق القطري سعيد الهاجري الذي حقق اللقب ثلاث مرات متتالية بين عامي 1983 و1985.

ويخوض العطية، الفائز بالرالي سبع مرات، منافسات رالي عمان بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل، على متن سيارة "فولكس واجن بولو R5"، حيث سيواجه منافسة من 15 فريقًا.

وسيكون البطل القطري في منافسة مباشرة، في هذه الجولة، مع المتسابق العماني عبد الله الرواحي بصحبة ملاحه الأردني عطا الحمود على متن سيارة "سكودا فابيا إيفو"، وسيخوض العطية المنافسات بصحبة ملاحه الإيطالي جيوفاني بيرنكيني على متن سيارته "فورد فيستا 5"، بينما يشارك المتسابق التشيكي بيتر كاسريك صحبة مواطنه فاكلاف كوباتشيك على متن سيارة "سكودا فابيا".

وستخضع السيارات المشاركة في الرالي، لعملية الفحص التقني صباح  اليوم الخميس في مركز الجمعية العمانية للسيارات، على أن يبدأ حفل الافتتاح الرئيسي في الثالثة عصرًا، ومن ثم انطلاق المرحلة الخاصة لمسافة 3.01 كم بداية من الساعة الرابعة عصرًا.

ويضم رالي عمان هذا العام 13 مرحلة خاصة، ولمسافة إجمالية قدرها (613.06 كم)، منها (229.98 كم) خاضعة للتوقيت، والباقي مراحل واصل.

ومن المقرر أن يعبر مسار المراحل الخاصة من الرالي ليوم بعد غد، الجمعة، في مناطق الخوض والجفنين وسعال بمرورين، يفصل بينهما فترة الخدمة وإعادة التجمع، بينما تكون مراحل يوم السبت المقبل على مرورين في مناطق المريرات والمسفاه والملينة.

شارك: