3 صدامات عربية في نتائج قرعة بطولة العالم لكرة اليد 2025

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-30 01:00
من مراسم قرعة بطولة العالم لكرة اليد 2025 (IHF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسفرت قرعة بطولة العالم لكرة اليد 2025 عن 3 صدامات عربية، في المجموعات الثانية والثالثة والثامنة؛ حيث شهدت كل مجموعة من هذه المجموعات الثلاثة، حضور منتخبين عربيين.

وستُقام منافسات البطولة خلال الفترة بين 14 يناير/ كانون الثاني و2 فبراير/ شباط 2025، وذلك في استضافة مشتركة لـ3 دول (كرواتيا، الدنمارك، النرويج).

وتشارك 6 منتخبات عربية في مونديال اليد 2025؛ بواقع 3 منتخبات من قارة أفريقيا (مصر، تونس، الجزائر)، ومثلها من قارة آسيا (قطر، البحرين، الكويت).

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة، وعددها 32 منتخبًا، إلى 4 مستويات؛ استنادًا إلى نتائج الفرق بنسخة البطولة الأخيرة (2023)؛ حيث جاءت مصر في المستوى الأول، فيما أتت قطر مع الجزائر بالمستوى الثاني، وأخيرًا وُضعت منتخبات البحرين وتونس والكويت بالمستوى الرابع.

وبناءً على هذا التصنيف، تم إجراء قرعة بطولة العالم لكرة اليد 2025، والتي أسفرت عن 8 مجموعات؛ بحيث تضم كل مجموعة فريقًا واحدًا من كل مستوى.

وجاء منتخبا الجزائر وتونس في المجموعة الثانية، التي ضمت أيضًا بطلة العالم الدنمارك، وإيطاليا. وحل منتخبا قطر والكويت في المجموعة الثالثة، برفقة فرنسا والنمسا.

أما منتخبا مصر والبحرين فقد وضعتهما القرعة في المجموعة الثامنة، التي ضمّت أيضًا منتخبي كرواتيا والأرجنتين.

وتنص قواعد البطولة على تأهل المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى في الترتيب النهائي لكل مجموعة إلى الدور الرئيسي، فيما يخوض المنتخب صاحب المركز الرابع (الأخير) منافسات كأس الرئيس.

يُذكر أن منتخب الدنمارك تُوج بألقاب النسخ الثلاثة الأخيرة من بطولة العالم لكرة اليد، فيما تملك فرنسا الرقم القياسي في مرات التتويج باللقب (6).

ويعود أكبر إنجاز عربي في مونديال اليد إلى تحقيق قطر المركز الثاني بنسخة 2015 التي استضافتها على أراضيها، فيما حصد منتخبا مصر تونس المركز الرابع بنسختي 2001 و2005 على الترتيب.

وفاز منتخب مصر بالمركز السابع في آخر نسختين (2021، 2023)، وقد توسط تلك الفترة حصول "الفراعنة" على المركز الرابع بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية "طوكيو 2020".

نتائج قرعة بطولة العالم لكرة اليد 2025

  • المجموعة الأولى: ألمانيا، التشيك، بولندا، سويسرا.
  • المجموعة الثانية: الدنمارك، إيطاليا، الجزائر، تونس.
  • المجموعة الثالثة: فرنسا، النمسا، قطر، الكويت.
  • المجموعة الرابعة: المجر، هولندا، مقدونيا الشمالية، غينيا.
  • المجموعة الخامسة: النرويج، البرتغال، البرازيل، الولايات المتحدة.
  • المجموعة السادسة: السويد، إسبانيا، اليابان، تشيلي.
  • المجموعة السابعة: سلوفينيا، آيسلندا، كوبا، كاب فيردي.
  • المجموعة الثامنة: مصر، كرواتيا، الأرجنتين، البحرين.
شارك: