نتائج تاريخية.. كاراتيه الجزائر يصنع الحدث في ألعاب المتوسط

2022-06-27 00:13
لاعب الكاراتيه علاء الدين سالمي (يسار) يمنح الجزائر ميدالية فضية في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دشنت الجزائر مشاركتها في اليوم الأول من ألعاب البحر الأبيض المتوسط "وهران 2022"، بحصد 5 ميداليات دفعة واحدة في رياضة الكاراتيه، منها 4 ذهبيات وفضية واحدة.. الذهبيات الـ4 كانت من نصيب اللاعبات سيليا ويكان ولويزة أبوريش وشيماء ميدي واللاعب أسامة زايد، في حين نال علاء سالمي الميدالية الفضية.

وتحتضن محافظة وهران غربي العاصمة الجزائرية ألعاب البحر الأبيض المتوسط، التي تجري في الفترة الممتدة من 25 يونيو/ حزيران الجاري إلى 5 يوليو/ تموز المقبل، وسط آمال كبير للجماهير الجزائرية بحصد الرياضيين الجزائريين أكبر عدد ممكن من الميداليات، وفي مختلف الرياضات.

وكانت البداية برياضة الكاراتيه، الأحد 26 يونيو، حيث توّجت المصارعة سيليا ويكان بذهبية وزن تحت 50 كلغ بعد فوزها في المباراة النهائية على المصرية ريم سلامة، وتكررت المنافسة الجزائرية المصرية في وزن تحت 55 كلغ، وفازت اللاعبة الجزائرية لويزة أبوريش بالذهب على حساب نظيرتها المصرية أحلام يونس.

وواصلت اللاعبات الجزائريات تألقهن في نهائيات الكاراتيه، وتحصلت شيماء ميدي في وزن تحت 61 كلغ على الميدالية الذهبية الثالثة للجزائر، بعد فوزها في النهائي على التونسية وفاء محجوب.

ولم يتوقف حصاد الكاراتيه الجزائري عند هذا الحد، ونال أسامة زايد ذهبية رابعة للجزائر في وزن تحت 75 كلغ بعد تغلبه على المصري عبد الله عبد العزيز في النهائي، في حين حصد اللاعب الجزائري علاء سالمي الميدالية الفضية بعد خسارته نهائي وزن تحت 60 كلغ أمام المصارع التركي إيراي سامدان.

وحسب مراقبين، فإن نتائج "الكاراتيه" الجزائري قد صنعت الحدث في انطلاقة المنافسات بدورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط "وهران 2022"، وذلك عبر نتائج وصفها خبراء بـ"التاريخية". 

شارك: