2023/07/11
تحديثات مباشرة
Off

نتائج إيجابية لقطر في الألعاب العربية في انتظار اليد والسلة

رياضات أخرى
حمدي علي المتوج بفضية الوثب العالي في الألعاب العربية 2023 (Twitter/Qatarathletics)
المصدر
QNA

أكد ناصر المضاحكة، رئيس الوفد القطري المشارك في النسخة الـ15 من دورة الألعاب العربية المقامة حاليًا في الجزائر، أن المشاركة القطرية جاءت إيجابية وفاقت التوقعات، مشيدًا بجهود جميع الرياضيين القطريين المشاركين في الدورة.

وأضاف المضاحكة، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية، أن الرياضة القطرية تتطلع للتقدم في التصنيف العام لجدول الميداليات العام، بعد أن رفعت رصيدها إلى 14 ميدالية ملونة منذ انطلاق المنافسات بواقع (خمس ذهبيات وفضيتين وسبع برونزيات)؛ مشددًا على أن الجميع كان حريصًا على تحقيق النتائج المميزة للدفاع عن سمعة الرياضة القطرية وتحقيق الإنجازات على المستوى العربي في مختلف الألعاب والرياضات.

وأوضح أن الآمال معقودة على منتخبي كرة اليد وكرة السلة للمنافسة القوية بالدورة العربية، معربًا عن أمله في تحقيق ميداليات جديدة تضاف لسجل قطر وتعزز من رصيدها في الترتيب العام، متمنيًا التوفيق لأدعم المبارزة لمواصلة التألق في منافسات الدورة.

وقال المضاحكة إن هذا الملتقى الرياضي العربي يعد فرصة للاحتكاك واكتساب الخبرات وتقييم المستوى في ظل مشاركة العديد من الرياضيين القطريين للمرة الأولى، ما سمح لهم بالدخول في الأجواء التنافسية مع نخبة من الأبطال العرب.

ولفت رئيس الوفد القطري في الدورة العربية أن مشاركة قطر بما يزيد عن 100 رياضي في هذه الدورة يأتي في ظل حرصها على إنجاح البطولة التي تنظمها الجزائر؛ إذ تعد البعثة القطرية ثاني أكبر بعثة مشاركة في هذه الألعاب بعد نظيرتها الجزائرية، مؤكدًا أن المستويات التي أظهرتها البعثات الرياضية المشاركة من مختلف الدول العربية جاءت أكثر من جيدة.

وتوجه المضاحكة، في ختام تصريحاته، بالشكر الكبير للجزائر حكومة وشعبًا على حسن الاستقبال وكرم الضيافة وكل التسهيلات والإمكانيات التي تم توفيرها خاصة للبعثة الرياضية القطرية، بجانب إشادتنا الكبيرة بهذا التنظيم المميز وتوفير كل ما يحتاجه الرياضيون العرب.

الجدير بالذكر أن قائمة الفائزين بالميداليات الذهبية في البعثة الرياضية القطرية تضم كلًا من: علي العذبة (سلاح الفلورية - مبارزة) وباسم حميدة (سباق 400 م حواجز) وأشرف حسين (سباق 400 م) وسيف عبد السلام (القفز بالزانة) ومعاذ إبراهيم (رمي القرص).

كما تضم قائمة الفائزين بالميداليات الفضية كلًا من: أحمد الصيفي (إطاحة المطرقة) وحمدي الأمين (الوثب العالي)، فيما تضم قائمة الفائزين بالميدالية البرونزية: عبد الله خليفة (سلاح الفلورية - مبارزة) مشعل القحطاني (سلاح الايبيه - مبارزة) وركان الحارث (حصان الحلق - جمباز) وسلمى حامد (متوازي الارتفاع - جمباز) ودانة علي (ملاكمة وزن 63 كلغ) وعبد الرحمن عبد القادر (دفع الجلة لذوي الاحتياجات الخاصة) وعمر داؤود (سباق 110 م حواجز).

أخبار ذات صلة