ناشئة الجمباز الليبية صابرين المرغني تتطلع إلى العالمية

2021-06-08 09:01
صابرن المرغني تحلم بالعالمية (Facebook)

عصام محمد حسين

طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبهرت لاعبة الجمباز الإيقاعي الليبية صابرين المرغني الجماهير في البطولة الإفريقية التي نظمتها مصر قبل عامين عبر أدائها الرائع ورشاقتها المُميزة لتصبح واحدة من أفضل الرياضيين في بلدها.

صابرين أحمد المرغني (13 سنة) إحدى اللاعبات التي احترفت اللعبة  منذ نشأتها فبدأت في ممارستها منذ الصغر علي يد مدربتها " نتاشا" التي أطرتها ومدت لها يد المساعدة حتى أصبحت إحدى بطلات إفريقيا.

وتقيم صابرين بجمهورية التشيك مع عائلتها وسبق لها أن حصلت عام 2014 على الترتيب الثاني ببطولة الجمهورية التشيكية وفِي نفس العام حصلت على الترتيب الأول في بطولة أوروبية ضمت أكثر من تسع دول من الاتحاد الأوروبي، وفي عام 2016 حصلت على الترتيب الأول والثاني في جميع البطولات التي أقيمت بجمهورية التشيك وبطولات الاتحاد الأوروبي.

وتوجت صابرين ببطولة التشيك 2017 كما حصلت على بطولات في كل من ألمانيا وبولندا والنمسا وسلوفاكيا .

كما حصدت البطلة الليبية فضية إفريقيا للجمباز الإيقاعي التي جرت بمصر بمشاركة 230 لاعبة ويتوقع أحمد المرغني والد صابرين أن تحصل ابنته على مركز متميز في الفترة القادمة ليس لليبيا فقط بل سيكون لقبا للعرب، وقال: "على الرغم من عيشنا في التشيك إلا أنها شاركت باسم الدولة الليبية التي تسري في عروقنا".

صابرين وأقرانها هم أمل بلادها في أن تستعيد الرياضة في ليبيا عافيتها يوما ما  وأن تحصد قلادة أولمبية لم تحقق أبدا في تاريخ وطن يبحث عن رفع رايته في أكبر المحافل الرياضية في العالم.

شارك: