مونديال اليد: تأهل مصر.. الجزائر تخسر.. والمغرب يواصل السقوط

2021-06-08 09:01
منتخب مصر يواصل التألق ويهزم مقدونيا الشمالية في كأس العالم لكرة اليد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق منتخب مصر انتصاره الثاني تواليا، وألحق هزيمة كبيرة بمنافسه المقدوني الشمالي 38-19، في مباراةٍ احتضنتها الصالة الرياضية المُغطاة باستاد القاهرة الدولي، السبت، في إطار الجولة الثانية من منافسات الجولة السابعة للنسخة الـ 27 لبطولة العالم لكرة اليد "مصر 2021".


وفرض المنتخب المصري هيمنة كبيرة طيلة دقائق المباراة، وأنهى الشوط الأول متقدما بفارق 14 هدفا (20-6)، وقد استمرت أفضلية الفراعنة على مدار الحصة الثانية، رغم محاولات الفريق المقدوني بالعودة وتقليص النتيجة.

وكان منتخب مصر قد بدأ منافساته في مونديال اليد بتحقيقه الفوز (35-29) على تشيلي، فيما تعرضت مقدونيا للخسارة (32-20) أمام السويد بالجولة الأولى، ليتصدر الفريق المُضيف ترتيب المجموعة السابعة برصيد 4 نقاط، ويضمن التأهل لدور المجموعات الرئيسي (دور الـ 24).


وتختتم الجولة الثانية لمنافسات المجموعة السابعة، سهرة السبت، مع مباراة المنتخبين التشيلي والسويدي، والمُحدد إقامتها على أرضية الصالة المغطاة في استاد القاهرة الدولي.


وتوج حسن وليد، ظهير أيسر منتخب مصر، بجائزة أفضل لاعب في المباراة، مع تسجيله 6 أهداف، وقد أعرب الهداف الأفضل لمونديال الناشئين 2019 عن سعادته الكبيرة إزاء ما قدمه من مردود في مواجهة مقدونيا الشمالية، وما آلت إليه المباراة إجمالا من نتيجة، وذلك في تصريحات اختص بها فضائية "أون تايم سبورتس" المصرية.

واحتضنت صالة "استاد القاهرة" المباراة الثانية بالمجموعة الخامسة، حيث حصدت السويد نقطتها الرابعة وحجزت موقعها بالدور المقبل، مع تحقيقها الفوز 26-41 أمام تشيلي، على أن تحدد الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات الأول هوية الفريق المتصدر، مع مواجهة مرتقبة تجمع المنتخب الاسكندنافي بمصر.


وفي المجموعة الخامسة، أمن منتخب فرنسا تأهله للدور القادم، مع تحقيقه الفوز 24-31 على حساب النمسا، وحققت النرويج، وصيفة بطل النسخة الماضية، فوزها الأول بالبطولة مع هزيمتها سويسرا بواقع 25-31، وقد شهدت صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر كلتا المباراتين.

ومُني المغرب بهزيمته الثانية، وخسر 18-29 أمام البرتغال، رغم نهاية الشوط الأول بالتعادل 12-12، وذلك في مباراة أُقيمت بالصالة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة، ضمن ثاني جولات المجموعة السادسة.

وأخفق المنتخب المغربي في تسجيل أكثر من 6 أهداف فقط خلال 30 دقيقة بالشوط الثاني، في مشهد مشابه لهزيمته المتأخرة أمام الفريق الجزائري، الخميس الماضي، بافتتاح منافسات المجموعة.

وتعرضت الجزائر لهزيمتها الأولى بالمجموعة السادسة، بسقوطها 24-39 أمام أيسلندا، في مباراة لُعبت أمام مدرجات خاوية لصالة العاصمة الإدارية الجديدة، ليتساوى الفريقان برصيد نقطتين في جدول الترتيب، مع انفراد البرتغال بالمركز الأول، حيث أمنت عبورها المبكر للدور الرئيسي.

وكانت الجولة الثانية قد دُشنت مع فوز بيلاروسيا 32-24 على جمهورية كوريا، عصر السبت بالتوقيت المحلي، في مباراة استضافتها الصالة الرياضية ببرج العرب، ضمن منافسات المجموعة الثامنة والأخيرة.

وفي المجموعة ذاتها، حقق منتخب الاتحاد الروسي فوزه الأول في البطولة، مع انتصاره المفاجئ 27-22 على سلوفينيا، بمباراة أُقيمت أيضا في الصالة الرياضية ببرج العرب.

شارك: