منتخب قطر للكرة الطائرة الشاطئية في المركز السادس عالميًّا

2022-11-02 13:06
شريف يونس وأحمد تيجان ثنائي منتخب قطر للكرة الطائرة الشاطئية (QNA)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

حصد منتخب قطر للكرة الطائرة الشاطئية، المكون من شريف يونس وأحمد تيجان، المركز السادس في تصنيف الاتحاد الدولي للمنتخبات العالمية، بعد تألق ثنائي العنابي خلال العام الحالي في مختلف البطولات التي شارك فيها.

وجمع المنتخب القطري 6,430 نقطة في التصنيف الذي احتل الصدارة فيه منتخب النرويج برصيد 7,170 نقطة، وجاءت هولندا في المركز الثاني برصيد 6,990 نقطة، وبولندا في المركز الثالث بعدما حصدت 6,700 نقطة.

وسيشارك المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية، في الجولة العالمية لمحترفي اللعبة في مدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا، والتي ستنطلق اليوم الأربعاء وتستمر حتى السادس من نوفمبر الجاري.

وتقام الجولة بمشاركة أفضل 16 منتخبًا في تصنيف "Elite16"، وهي إحدى الجولات العالمية التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة "FIVB".

وجاءت مشاركة المنتخب القطري في البطولة بعد فوزه بلقب الجولة العالمية الأخيرة التي اختتمت يوم 16 أكتوبر الماضي واستضافتها المالديف، بعد تغلبه على نظيره الأمريكي بشوطين نظيفين في المباراة النهائية بواقع 20-15 و20-17.

يشار إلى أن ترتيب المنتخبات في التصنيف الدولي يتم بناء على أفضل 8 نتائج في جميع أحداث الاتحاد الدولي للكرة الطائرة المعترف بها على مدار الأيام الـ365 الماضية، حيث يبدأ احتساب النقاط في التصنيف ابتداء من آخر حدث معترف به من الاتحاد الدولي.

وحصد المنتخب القطري للكرة الشاطئية العديد من النتائج المميزة في السنوات الأخيرة، والتي كان أبرزها التتويج بالميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020.
 

شارك: