منتخب السلة الأمريكي يهتدي إلى الفوز بعد خسارتين متتاليتين

2021-07-14 19:31
الأمريكي برادلي بيل يحاول التصويب نحو سلة أستراليا (Getty)
Source
+ الخط -

عاد المنتخب الأمريكي لكرة السلة إلى سكة الانتصارات بفوز كبير على الأرجنتين 108-80 خلال معسكره في ولاية نيفادا الأمريكية استعدادا لأولمبياد طوكيو التي ستنطلق 23 يوليو/تموز الحالي.

وكان المنتخب الأمريكي قد استهل المعسكر التدريبي بخسارتين متتاليتين أمام منتخبي أستراليا 83-91 ونيجيريا 87-90، حيث سقط للمرة الأولى في تاريخه على يد منتخب من القارة الإفريقية، لكن تألق كيفن دورانت نجم بروكلين نتس بتسجيله 17 نقطة في اللقاء أمام الأرجنتين وإظهار الفريق نجاعته الهجومية قاد منتخب بلاد العم سام للعودة إلى الطريق الصحيح.

ولم يكتف دورانت بتسجيله الـ17 نقطة، بل قدم ست متابعات وأسهم كل من برادلي بيل (17) نقطة  وزاك لافين (15) نقطة وداميان ليلارد (13 منها 3 رميات ثلاثية) وبام أديبايو (12 نقطة في 18 دقيقة).

في الجانب الآخر، أظهر المنتخب الأرجنتيني جرأة في المباراة وفرض لاعب الـ "أن بي آيه" السابق المخضرم لويس سكالا (41 عاماً) نفسه بتسجيله 16 نقطة، فيما أضاف زميلاه نيكولاس لابروفيتولا وفاكوندو كامباتسو 13 و12 نقطة توالياً، لكن فرق الإمكانيات حسم المواجهة لصالح المنتخب الأمريكي.

وبرغم خلو صفوف المنتخب الأمريكي من بعض الأسماء الكبيرة على غرار ليبرون جيمس وستيفن كوري وكواهي لينارد الذي خضع لعملية جراحية ستبعده لفترة طويلة عن الملاعب، إلا أنه سينضم إليه قبل انطلاق الألعاب ثلاثة لاعبين مشاركين حالياً في نهائي الدوري، هم ديفين بوكر (فينيكس صنز) وكريس ميدليتون وجرو هوليداي (ميلووكي باكس)، ويلعب المنتخب الأمريكي في أولمبياد طوكيو ضمن المجموعة الأولى التي تضم فرنسا، إيران وتشيكيا.

شارك: