ملاكم عالمي يعتذر من الجزائريين بعد خسارته الأولى منذ 2013

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-24 22:13
أرشيفية- الملاكم الجزائري جمال دحو (Twitter/DahouBoxer)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه البطل العالمي لملاكمة المحترفين، الجزائري جمال دحو، في وزن المتوسط، رسالة مؤثرة إلى الشعب الجزائري بعد خسارته الأولى في مشواره الاحترافي، يوم 20 مايو/ أيار الحالي، أمام الملاكم البرازيلي، إستيفان فالكاو، بالضربة القاضية في الجولة الخامسة من المنازلة، التي جرت في مدينة فيلادلفيا الأمريكية، حيث اعتذر من الجزائريين وطلب منهم "مسامحته بعد أن خذّلهم لأول مرة".

وتحصّل دحو (30 عامًا) على العديد من الألقاب القارية والعالمية، منها لقب بطل العالم في وزن الخفيف المتوسط عام 2014 من الاتحاد العالمي للملاكمة (UBO) ليصبح أصغر بطل عالمي في هذه الفئة بتاريخ الاتحاد، كما خاض 19 نزالًا في عالم الاحتراف، فاز في 18 بالضربة القاضية، وخسر نزالًا واحدًا فقط، كان أمام الملاكم البرازيلي فالكاو.

وعاش الملاكم الجزائري فترةً صعبةً في مشواره الاحترافي عندما تعرّض لإصابة قوّية عام 2015، عندما كان يتدرب مع فريق الملاكم العالمي الشهير، الأمريكي فلويد مايويذر، أبعدته عن حلبات الملاكمة لما يزيد عن عامين، الأمر الذي أبعده عن طريق الإنجازات العالمية والتاريخية الأخرى.

وقال جمال دحو في فيديو نشره على حسابه الرسمي في "فيسبوك" في رسالة مؤثرة للجزائريين: "شكرًا على الدعم والرسائل التي وصلتني في الفترة الماضية، اعتذر عن تأخري في نشر هذا الفيديو بسبب حالتي الصحية"، مضيفًا: "قدّر الله ما شاء فعل، هذه هي الرياضة، فيها فوز وخسارة. إنّها أول خسارة لي في مشواري منذ 2010 وهو تاريخ دخولي عالم الاحتراف".

وتابع: "الخسارة بعد هذه المدة (13 عامًا) وأمام الملاكم البرازيلي أمر يُوجع القلب، ونظرًا لاحترامي وتقديري لكم (الشعب الجزائري) أود الاعتذار منكم لأنني خيّبت ظنكم"، وزاد: "لأنني بطل الشعب (اللقب الذي يُفضِّل إطلاقه على نفسه بدل لقب الملك الذي عُرِف به عالميًا)، يجب أن أواجهكم. أخبرني والدي ذات يوم: "يجب أن تكون ملاكمًا محترفًا داخل الحلبة وخارجها، ولهذا قررت أن أكون كذلك خارجها عبر تقديم اعتذاري".

وتحدث الملاكم الجزائري الشهير عن الصعوبات التي واجهها في نزال الملاكم البرازيلي وخسارته بالضربة القاضية في الجولة الخامسة، وصرّح: "خسرت بالضربة القاضية في الجولة الخامسة، لكن في الحقيقة كانت في الجولة الأولى، لكن عجبًا واصلت الملاكمة بفضل الشجاعة والقلب حتى أكون صريحًا معكم"، وأردف: "أنت تشاهدون وجهي، لقد تلقيت الضربات مباشرةً لأنني لم أكن مرّكزًا، وغائبا عن الوعي في نفس الوقت بسبب الضربة التي تلقيتها في الجولة الأولى".

وحرص دحو على إبراز احترامه للشعب الجزائري، وصرّح: "الآن يجب تقبل الخسارة. كنت دائمًا أفوز وأفرح مع الجزائريين، والآن بعد خسارتي قررت الخروج بهذا الفيديو والحديث مع شعبي احترامًا لهم بدل الاختباء، رغم أن الأمر لم يكن سهلًا"، قبل أن يوضح: "هذه الخسارة ستجعلني أعود أقوى إن شاء الله، شكرًا لكل دعمكم، كما أعتذر من كل الجزائريين الذين حضروا إلى فيلادلفيا من أجل تشجيعي؛ لأنّني خيّبت آمالهم"، وختم: "سامحوني لأنني قصّرت في حقكم".

وعرفت رسالة البطل العالمي الجزائري تفاعلًا واسعًا في منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، كما لقي دعمًا منقطع النظير من الجزائريين الذين ساندوه ودعموه على أمل العودة بقوة خلال الفترة المقبلة.

شارك: