مدينة جدة تستضيف "سوبر غلوب اليد 21" بمشاركة 10 أندية

2021-09-19 16:22
صورة من تتويج فريق برشلونة بالنسخة الأخيرة لسوبر غلوب كرة اليد في السعودية سنة 2019(IHF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وافق الاتحاد الدولي لكرة اليد الذي يتخذ من مدينة لوزان السويسرية مقرا له على منح المملكة العربية السعودية حق تنظيم بطولة "السوبر غلوب" لكرة اليد في نسختها الحادية والعشرين.

وكشفت وزارة الرياضة السعودية عن تفاصيل هذه النسخة الجديدة، حيث تقام فعالياتها في محافظة جدة، للمرة الثانية على التوالي، خلال الفترة المتراوحة من 5 إلى 9 أكتوبر.

ويشارك في البطولة التي ستحتضنها الصالة الرياضية بمدينة الملك عبدالله الرياضية 10 أندية من مختلف دول العالم، يأتي في مقدمتها ممثلا المملكة السعودية بوصفها الدولة المنظمة والمستضيفة  فريقا النور والوحدة، إلى جانب أندية الدحيل القطري بطل آسيا، وألبورغ الدنماركي بطل أوروبا، وفريق جامعة سيدني الأسترالي بطل أوقيانوسيا، وكال هيت سان فرانسيسكو بطل أمريكا الشمالية والكاريبي.

وسيشارك كذلك وبينيروس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية والوسطى، والزمالك المصري بطل إفريقيا، وبرشلونة الإسباني بطل النسخة السابقة، بالإضافة إلى فريق ماغديبورغ الألماني الذي سيشارك بدعوة من الاتحاد الدولي لكرة اليد.

يذكر أن مدينة الدمام السعودية قد استضافت النسخة السابقة في العام 2019، بعد أن فازت المملكة بحقوق الاستضافة لأربع نسخ على التوالي منذ العام 2019.

وسبق لقطر أن نظمت هذه المسابقة لسنوات طويلة قبل أن تتوقف بداعي تفشي فيروس كورونا.

شارك: