ماراثون الرمال بالمغرب.. توضيح رسمي بعد وفاة مشارك فرنسي

2021-10-05 22:02
صحاري المغرب تشهد النسخة الـ35 من ماراثون الرمال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صدمة كبيرة تلك التي عاشها المشاركون والمنظمون لماراثون الرمال بالمغرب؛ بعد وفاة مشارك من جنسية فرنسية، مساء أمس الاثنين 5 أكتوبر/ تشرين الأول، بسكتة قلبية، وذلك على هامش المرحلة الثانية من الدورة الـ35 للماراثون.

وحسب بيان رسمي للجنة المنظمة، حصل موقع "winwin" على نسخة منه، فإن الأمر يتعلق بمشارك من فرنسا يبلغ من العمر 50 عاما، أحس بإعياء شديد خلال المرحلة الثانية من الماراثون وسط صحراء مرزوكة، قبل أن يفارق الحياة بعد محاولات الطاقم الطبي لإنعاشه.

اللجنة المنظمة للماراثون أوضحت أنه تقرر الاستعانة بطائرة مروحية لنقل المشارك من وسط الكثبان الرملية، لكنه وبعد 45 دقيقة من عملية الإنعاش القلبي، بحضور المدير الطبي للماراثون، فارق المشارك الحياة، تاركا صدمة كبيرة وسط اللجنة المنظمة وأيضاً المشاركين بالتظاهرة الرياضية.

رغم حالة الوفاة.. استمرار فعاليات الماراثون بقرار من المسؤولين

بعد مشاورات طويلة، تقرر استئناف المرحلة الثالثة من ماراثون الرمال، الذي يعرف مشاركة البطل المغربي رشيد المرابطي، والذي تمكن من الفوز بالمرحلة الأولى من الماراثون الذي سيستمر إلى يوم الاثنين القادم، الموافق 11 أكتوبر الجاري.

وتعد حالة الوفاة التي سجلها الماراثون، المعروف بصعوبة مسالكه وأيضاً الحرارة المرتفعة التي تعرفها مناطقه الصحراوية، الثالثة خلال 35 دورة أقيمت بالمغرب.

اللجنة المنظمة التي يرأسها باتريك باور كان لها أيضا توضيح بشأن المشارك الفرنسي الذي فارق الحياة خلال مشاركته بالماراثون، مشددة على أنه استوفى جميع الشروط الطبية القلبية لحضور التظاهرة، كما نجح في إنهاء المرحلة الأولى من الماراثون دون اللجوء إلى الخدمة الطبية، أو تسجيل أي مشكلة صحية.

شارك: