ماذا قال برشم والبقالي بعد تتويجهما بالذهب في بطولة العالم؟

2022-07-19 20:03
من تتويج القطري معتز برشم (يمين) والمغربي سفيان البقالي (يسار) بالميدالية الذهبية في بطولة العالم لألعاب القوى 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبّر البطلان القطري معتز برشم والمغربي سفيان البقالي عن سعادتهما بالتتويج بذهبيتي مونديال ألعاب القوى التي تستضيفة ولاية أوريغون الأمريكية خلال الفترة من 15 إلى 24 يوليو/ تموز الجاري، وذلك في رياضتي الوثب العالي وعدو 3 آلاف متر موانع على الترتيب.

وقال برشم في تصريحات لشبكة "بي إن سبورتس" القطرية: "في الحقيقة أنا سعيد للغاية بتتويجي بالميدالية الذهبية. هذه هي المرة الثالثة على التوالي التي أحقق فيها الميدالية الذهبية (ببطولة العالم)، واستطعت الحفاظ على لقب المونديال في الوثب العالي للمرة الثانية".

وواصل البطل القطري: "هدفي كان تحقيق الميدالية الذهبية، واستطعت تحقيق الهدف. كانت المنافسة قوية، لكنني لا أحاول التركيز على المنافسين، وإنما أضع تركيزي على أدائي وعملي فقط. نحن نسير وفق خطة، وندرس الأشياء الإيجابية والسلبية".

وأهدى برشم الميدالية الذهبية إلى أمير دولة قطر، ورئيس اللجنة الأولمبية القطرية الذي كان حاضراً في المدرجات، وكذلك الشعب القطري الذي سانده منذ اللحظة الأولى وحتى تحقيق هدفه.

وجاء إنجاز برشم فجر الثلاثاء 19 يوليو، حيث نجح البطل القطري في تجاوز ارتفاع 2.37 متر ليتمكن من تحقيق الميدالية الذهبية، وسط منافسة شديدة مع الكوري الجنوبي سانغهيوك والذي نال الفضية بـ2.35 مترا، والأوكراني أندريه بروتسينكو الذي نال البرونزية بوثب 2.33 مترا.

وفضّل برشم عدم الوثب على ارتفاع 2.19 متر الذي افتتحت به المسابقة، قبل أن يتجاوز ارتفاع 2.24 متر و2.27 و2.30 و2.33 و2.35 و2.37 متر من المحاولة الأولى، وقرر البطل القطري بعد ضمان الذهبية الوثب على ارتفاع 2.42 متر، لكن محاولته لم يُكتب لها النجاح.

المغربي سيفان البقالي: ذهبية بطولة العالم لألعاب القوى ثمرة مجهود قوي

من جهته، عبّر البطل المغربي سفيان البقالي عن سعادته بتتويجه بذهبية سباق 3000 متر موانع في بطولة العالم لألعاب القوى 2022، مؤكداً أن هذه الميدالية كانت ثمرة المجهود الذي بذله قبل البطولة وفي المنافسات السابقة.

وقال البقالي: "تتويجي اليوم يعود إلى المجهود القوي والعمل الذي بذلته على مدار الأعوام الماضية، وبعد تتويجي بذهبية الألعاب الأولمبية في طوكيو كان هدفي هو التتويج باللقب العالمي، واستطعت تحقيق هدفي في النهاية". 

وكان البطل المغربي قد انتزع الصدارة في الأمتار الأخيرة، ليهدي بلاده ذهبيةً ثمينةً بعد منافسة قوية مع الإثيوبي غيرما الذي احتل المركز الثاني، والكيني كيبروتو الذي احتل المركز الثالث، وقطع البقالي السباق خلال 8.25.13 دقائق مقابل 8.26.01 لغيرما، و8.27.92 لكيبروتو .

وجاء هذا التتويج ليؤكد هيمنة البقالي في هذا السباق، بعد أن تُوج الصيف الماضي بالميدالية الذهبية لسباق 3 آلاف متر موانع في أولمبياد طوكيو 2020، ليُحرز اللقب الأولمبي ويصبح أول عدّاء غير كيني يحرز اللقب منذ 1980.

شارك: