للمرة الـ 11 في تاريخها.. طائرة تونس تعتلي عرش إفريقيا

2021-09-15 15:11
منتخب تونس يهزم الكاميرون ويُتوج ببطولة إفريقيا للكرة الطائرة 2021 (twitter/Rw_Volleyball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أحرز المنتخب التونسي لقب كأس الأمم الإفريقية للكرة الطائرة للمرة الثالثة على التوالي، بعد فوزه على نظيره الكاميروني 1-3، في المباراة النهائية التي جمعتهما في مدينة كيغالي الرواندية مساء اليوم الثلاثاء 14 سبتمبر/ أيلول.


تونس تتوج ببطولة إفريقيا للكرة الطائرة للمرة الـ 11 تاريخيا


وعلى الرغم من خسارة منتخب تونس الشوط الأولى 25-16، لكنه عاد وتمكن من الفوز بثلاثة أشواط متتالية؛ بواقع 21-25 و21-25 و16-25، ليحسم المواجهة لصالحه وينتزع اللقب للمرة الحادية عشرة في تاريخه (رقم قياسي).

المنتخب التونسي تُوج باللقب دون التعرض لأي هزيمة


حققت تونس فوزها السادس على التوالي في البطولة، بعدما تصدرت مجموعتها في الدور الأول، حيث انتصرت على جنوب السودان ونيجيريا وإثيوبيا، ثم تمكنت من تجاوز منتخب الكونغو الديمقراطية في الدور ربع النهائي، قبل أن تتغلب على المنتخب المصري في المربع الذهبي، وتفوز باللقب أمام الكاميرون في نسخة مشابهة لنهائي عام 2019 في تونس.

قائمة الشرف.. نجوم تونس في بطولة إفريقيا للكرة الطائرة "رواندا 2021"


ضمت تشكيلة تونس في البطولة كلا من إلياس القارمصلي ومهدي بن الشيخ وخالد بن سليمان وصدام الهميسي وسليم مباركي وأحمد القاضي وإسماعيل معلى ومحمد علي بن عثمان ومحمد عياش وحمزة نقة ووسيم بن طارة وعلي بنقي وياسين قصيص وعمر العقربي، وذلك بإدارة فنية للمدرب الإيطالي المُخضرم أنطونيو جاكوب.

بهذه الطريقة حسم منتخب تونس الشوط الثالث في مواجهة الكاميرون ليتقدم 1-2

إنجازات رائعة لمنتخب تونس للكرة الطائرة

  • تُوج بكأس إفريقيا 11 مرة في تاريخه (رقم قياسي)؛
  • تأهل إلى كأس العالم 10 مرات وحصل على المركز الـ 15 عام 2006؛
  • وصل دورة الألعاب الأولمبية في 7 مناسبات، آخرها في طوكيو 2020.

يُذكر أن منتخب مصر تُوج بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة إفريقيا للكرة الطائرة "رواندا 2021"؛ بفوزه 1-3 على نظيره المغربي، في مباراة ترتيبية أُقيمت مساء اليوم الثلاثاء 14 سبتمبر.

شاهد.. تونس تفوز على الكاميرون في نهائي بطولة إفريقيا للكرة الطائرة 2021 "المباراة كاملة ومراسم التتويج)

شارك: