كم عدد بطولات منتخب مصر لكرة اليد؟

2022-07-19 01:53
أرشيفية- منتخب مصر لكرة اليد (Twitter/FilGoal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُصنَّف منتخب مصر لكرة اليد في السنوات الأخيرة، حسب محللين، أنه أحد أفضل فِرق اللعبة في أفريقيا والعالم، حيث يعتاد الجمهور في بلاد الفراعنة على رؤيته يقدم مستويات رائعة دائماً.

وضيّع المنتخب المصري لكرة اليد فرصة التتويج بالميدالية الذهبية، واكتفى بالفضية إثر هزيمته (27-28) أمام نظيره الإسباني، يوم الأربعاء 6 يوليو/ تموز، في المباراة النهائية لمنافسات دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط المقامة في مدينة وهران بالجزائر.

ونجح منتخب مصر لكرة اليد في التأهل إلى المباراة النهائية في دورة ألعاب البحر المتوسط، بعد الفوز على مقدونيا الشمالية بنتيجة (34-20)، ضمن مباريات الدور نصف النهائي، يوم الإثنين الماضي.

كم عدد بطولات منتخب مصر لكرة اليد في كأس أفريقيا؟

وصلت عدد مشاركات مصر في بطولة أمم أفريقيا للرجال لكرة اليد إلى 24 مشاركة، ونجح في تحقيق اللقب 8 مرات متفوقاً على الجزائر "7 ألقاب"، وهو ثاني أعلى منتخب تحقيقاً للقب بعد تونس بـ10 بطولات.

كم عدد بطولات منتخب مصر لكرة اليد في كأس العالم؟

شارك منتخب مصر في 12 نسخة ببطولة كأس العالم لكرة اليد، ولكن فشل في تحقيق أي بطولات، وفي مونديال العالم بفرنسا عام 2001، نجح الفراعنة في تحقيق أفضل إنجاز وهو الوصول إلى الدور ربع النهائي قبل الخسارة من صاحب الأرض بنتيجة 21-24.

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، خسر منتخب مصر أمام يوغوسلافيا، واحتلت مصر المركز الرابع في البطولة.

كم عدد ميداليات منتخب مصر لكرة اليد في الأولمبياد؟

لم ينجح منتخب مصر لكرة اليد في تحقيق أي ميدالية بالأولمبياد خلال مشاركاته السبع الماضية، وأكبر إنجاز حققه هو تأهله إلى المربع الذهبي بدورة الألعاب الأولمبية السابقة (طوكيو 2020)، بفوزه 31-26 على نظيره الألماني.

كم عدد بطولات منتخب مصر لكرة اليد؟

يمتلك منتخب مصر لكرة اليد 8 بطولات في أمم أفريقيا، ليتفوق على منتخب الجزائر في عدد مرات التتويج بالبطولة الأفريقية.

شارك: