قطر تواجه عمان في مستهل مشوارها بالبطولة الآسيوية لكرة اليد

2022-01-18 10:28
أرشيفية- منتخب قطر يسعى للحفاظ على لقبه الآسيوي المتوج به عام 2020 (www.ihf.info/competitions/men)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

يلتقي المنتخب القطري لكرة اليد مع نظيره العماني، اليوم الثلاثاء 18 يناير/ كانون الثاني، في بداية مشواره في البطولة الآسيوية العشرين للرجال، المؤهلة لبطولة العالم في بولندا والسويد 2023، والتي تستضيفها المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، وتستمر لغاية 31 يناير الجاري.

ويسعى المنتخب القطري إلى تحقيق فوزه الأول في مستهل مشوار الدفاع عن اللقب القاري الذي أحرزه في النسخ الأربع الأخيرة أعوام 2014 و2016 و2018 و2020.

ووجه مدرب العنابي، الإسباني فاليرو ريفيرا، الدعوة لـ 24 لاعبا، هم: أحمد محمد مددي، رافائيل دي كوستا كابوتي، بلال لبينكا، علاء الدين نبيل بالراشد، سالم أنور الجديد، رشيد يوسف أولكونيل، إبراهيم شبل عبيد، حمد محمد مددي، أحمد مجدي عبد الرحيم، مروان علي ساسي، يوسف الطيب بن علي، عبد الرحمن طارق العبد الله، وجدي إبراهيم سنان، محمود أحمد زكي، علي عناد الديري، ايلدر موسوفيك، أمين موفق زكار، كمال الدين عماد ملاش، ياسين سامي حمادي، فرانكس كارول مارزو، أنادين جيسيفيس، أحمد نادر نسيم، مصطفى أمير هيبه، أنيس عبد الرزاق زواوي.

وسيخوض المنتخب القطري منافسات البطولة ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الإمارات والعراق وعمان، بينما تضم المجموعة الأولى منتخبات كوريا الجنوبية والكويت والأردن وسنغافورة، والمجموعة الثانية منتخبات السعودية وإيران وأستراليا والهند، والمجموعة الرابعة منتخبات البحرين وهونغ كونغ وأوزبكستان وفيتنام.

وسيتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي، حيث ستُوزَّع المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى مجموعتين، بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، على أن يصعد الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي.

وستتأهل المنتخبات التي ستحتل المراكز الخمسة الأولى في البطولة الآسيوية إلى بطولة العالم في بولندا والسويد 2023، بعد أن أسهم بلوغ المنتخب القطري الدور ربع النهائي من بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في مصر العام الماضي، في منح قارة آسيا مقعدا إضافيا في النسخة المقبلة.

وسيشهد اليوم الافتتاحي للبطولة، الثلاثاء (18 يناير)، إقامة 6 مباريات أخرى، حيث يلتقي منتخب سنغافورة مع كوريا الجنوبية والأردن مع الكويت في المجموعة الأولى، والهند مع السعودية وأستراليا مع إيران في المجموعة الثانية، والعراق مع الإمارات في المجموعة الثالثة، وأوزبكستان مع هونغ كونغ وفيتنام مع البحرين في المجموعة الرابعة.

شارك: