في سباق كامبالا.. رجل هندي يحطم رقم العداء بولت!

2022-04-17 10:07
الأسطورة الجمايكي يوسين بولت (Getty)
Source
+ الخط -

سجل رجل هندي خلال سباق شهير في الهند يقام داخل حقول الأرز، زمنا أفضل من زمن الأسطورة الجمايكي يوسين بولت بطل سباقات السرعة الذي حطم الرقم العالمي لسباق 100 متر عام 2009، في زمن 9.58 ثانية، وفق ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وشارك الرجل الهندي الذي يدعى /سرينيفاس غودا/، وهو عامل، بناء في سباق يطلق عليه اسم "كمبالا"، ويتم خلاله سحب المشاركين بواسطة الجاموس في مسار داخل حقول الأرز، وقد قدم سرينيفاس أداء استثنائيا خلال هذا السباق التقليدي بعدما ركض مسافة 145 مترا في 13.62 ثانية، مما يعني أنه قطع مسافة 100 متر في 9.55 ثانية، أي أقل بأجزاء من الثانية من الرقم القياسي العالمي الذي سجله الجمايكي في بطولة العالم ببرلين عام 2009.

سباق كامبالا
سباق كامبالا الشهير في الهند يقام داخل حقول الأرز  (Getty)

وتفوق العامل الهندي الذي وصف بأسرع رجل في هذا الكوكب على جميع منافسيه، واستطاع سرينيفاس البالغ من العمر 28 عاما، ورغم المضمار المغطى بالماء والأوحال أن يحقق وقتاً مميزا، وسبق له أن قطع في بداية شهر فبراير مسافة 142 متراً في 13.42 ثانية، وصرح سرينيفاس قائلاً: "الناس يقارنونني بالعداء أوسين بولت. إنه بطل عالمي، أنا أركض وأعدو فقط في حقل أرز قذر".

من جهته أعرب وزير الرياضة في الهند عن إعجابه بما حققه غودا خلال السباق التقليدي، وكتب على تويتر "سيصل سرينيفاس إلى المقر الرئيسي للسلطات الرياضية في البلاد ونتعهد بأن يدربه أفضل المدربين في البلاد وأنهم سيبذلون قصارى جهدهم لخدمة هذه الموهبة الجديدة.

شارك: