فيديو winwin.. لقاء حصري مع رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى

2022-05-22 19:25

رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى يشيد بمستوى البطل القطري معتز برشم (winwin)
سوزي

سوزان الداعوق

الفريق التحريري
Source
+ الخط -

أكد رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى محمد عيسي الفضالة، في تصريح لموقع winwin الحرص على وجود أسماء كبيرة في افتتاح الدوري الماسي في الدوحة الذي جرى في 13 مايو/أيار، وهو ما تُرجِم على أرض الواقع بمشاركةٍ غيرِ مسبوقةٍ لحاملي الميداليات الأولمبية والعالمية وأصحاب الأرقام القياسية.

كما شهدت جولة الدوحة مشاركةً قياسيةً تمثلت في 170 رياضيًّا ورياضِيّةً من 83 بلدًا مختلفًا، أبرزهم القطري معتز برشم، والإيطالي جان ماركو تامبيري اللذان تشاركا الذهب في مسابقة الوثب العالي بأولمبياد طوكيو 2020، والبطل المغربي سفيان البقالي، صاحب الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020، بمسابقة 3000 متر موانع.

وقال الفضالة إن أبطال الأولبياد والعالم قدموا مستوى عاليًا من المنافسات في جولة الدوحة تحت معايير الاتحاد الدولي لألعاب القوى، وبحضور جماهيريّ كبيرٍ، علمًا بأنّ النسخة الـ 13 من الدوري الماسي تتضمن 14 جولةً عالميةً من 13 مايو حتى 8 سبتمبر/أيلول.
        
 

وأشاد الفضالة بالمستوى الكبير للبطل الأولمبي القطري معتز عيسى برشم الذي تسلّم الميدالية الفضية لدورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 عن مسابقة الوثب العالي من رئيس اللجنة الأولمبية جوعان بن حمد آل ثاني، على هامش لقاء الدوحة الماسي.

هذا وسحب الاتحاد الدولي لألعاب القوى العام الماضي الذهبية من الروسي إيفان أوخوف بسبب تعاطيه المنشطات، ليتم تعديل قائمة المتوجين، ويصبح الأمريكي كينارد حاملًا للذهبية، فيما تشارك الثلاثي برشم ودروان وغرابارز الفضية. وبهذه التغييرات، أضاف برشم فضيةً جديدةً إلى ذهبية أولمبياد طوكيو الصيف الماضي، وفضية ألعاب ريو دي جانيرو 2016.

وشدد الفضالة على أن هدف برشم هذا العام هو تحقيق الإنجاز في بطولة العالم التي ستُقام في أوريغون الأمريكية في الفترة من 15 وحتى 24 يوليو 2022.

شارك: