فيديو winwin.. قطر تتأهب لافتتاح دولية اليد الودية

2021-11-02 08:49

ساعات معدودة تفصلنا عن مباراة الافتتاح لبطولة قطر الدولية الودية لكرة اليد (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تنطلق ابتداء من يوم غد الثلاثاء (2 نوفمبر/ تشرين الثاني) دورة قطر الدولية الودية لكرة اليد، والتي تُقام سنويا بمشاركة منتخبات عربية وأوروبية في إطار خطة إعداد منتخب قطر للاستحقاقات الدولية القادمة.


يشارك في نسخة هذا العام كل من المنتخب الكويتي والسعودي والإيراني إلى جانب منتخب قطر المُضيف، وتتواصل فعاليات الدورة حتى السادس من نوفمبر الجاري على صالة الدحيل، وبحضور الجماهير التي تتوفر فيها شروط التلقيح الكامل.


وتُقام البطولة في إطار خطة تجهيز منتخب قطر للمشاركة في البطولة الآسيوية العشرين التي ستُقام في المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 18 وحتى 31 يناير/ كانون الثاني من العام المقبل 2022، والمؤهلة لبطولة العالم المقرّرة في بولندا والسويد عام 2023.

وتبدأ مباريات البطولة غدًا على صالة الدحيل الرئيسية، حيث يلتقي منتخبا السعودية وإيران في تمام الساعة الخامسة مساءً، ثم يلتقي منتخب قطر مع نظيره الكويتي في الجولة الأولى للبطولة، وتُقام منافسات هذه النسخة بنظام الدوري من دور واحد.


ويحرص الاتحاد القطري لكرة اليد على إقامة بطولة قطر الدولية بشكل مُنتظم سنويًا، وقال أحمد الشعبي، رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد، على هامش إحدى الحصص التدريبية لمنتخب قطر، إن هذه الدورة هي تقليد سنوي مميز ويشارك فيها هذا العام منتخبات السعودية والكويت وإيران.


وستكون هذه النسخة من البطولة الدولية فرصة لمدرب العنابي القطري فاليرو ريفيرا للاطمئنان على حالة اللاعبين الفنّية والبدنية قبل الدخول في المعسكر التحضيري الذي يسبق التوجّه إلى السعودية للمشاركة في البطولة الآسيوية، حيث تنتظر العنابي مهمة الدفاع عن لقبه الذي حققه في النسخ الأربع الماضية، والسعي نحو لقب جديد يعزز الرقم القياسي لمنتخب قطر، غير المسبوق على صعيد القارة، فقد حقق عنابي اليد لقب البطولة في النسخ الأربع الأخيرة أعوام 2014 و2016 و2018 و2020.


وإلى جانب حلم المحافظة على التاج الآسيوي، يستهدف المنتخب القطري المشاركة في بطولة العالم لكرة اليد للمرة التاسعة في تاريخه، بعد نسخ البرتغال 2003 وتونس 2005 وألمانيا 2007 وإسبانيا 2013 وقطر 2015 وفرنسا 2017 وألمانيا والدنمارك 2019 ومصر 2021، وكان الحصول على المركز الثاني في نسخة مونديال قطر 2015 أفضل نتيجة له في تاريخ مشاركاته في بطولة العالم.


من جانبه، واكب موقع "winwin" أمس الأحد 31 أكتوبر/ تشرين الأول الحصة التدريبية لمنتخب قطر لكرة اليد، وحاور مدير الفريق يوسف المعلم حول الاستعدادات الجارية لاستضافة هذه الدورة الدولية الودية.

شارك: