فيديو winwin.. إسبانيا تحكم قبضتها على بطولة العالم للبادل

2021-11-22 06:32

لاعبو ولاعبات إسبانيا يحتفلون في اختتام بطولة العالم للبادل (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أُسدل الستار على بطولة العالم للبادل التي استضافتها قطر لأول مرة في تاريخها، وهي أول نسخة تقام في منطقة الشرق الأوسط.


واستحوذت إسبانيا على بطولتي الرجال والسيدات بعد تقديم عروض راقية استمتعت بها الجماهير الحاضرة في ملعب خليفة الدولي الرئيسي.


وحقق المنتخب الإسباني للرجال اللقب بعد الفوز على الأرجنتين في المواجهة النهائية؛ ففي المباراة الأولى فاز الثنائي الإسباني المكون من أليخاندرو خالان وأرتور سويلو على الثنائي الأرجنتيني المكون من كارلوس خوتيريز وتابيا أغوستين بمجموعتين دون مقابل بواقع 6-1 و7-5.


وفي المباراة الثانية، فاز الثنائي المكون من فرانسيسكو نافارو وخوان ليبرون على الثنائي المكون من مارتن دي نينو وفرناندو بيلاستيغين بمجموعتين لواحدة بواقع 6-2 و3-6 و7-5.

وأحرز المنتخب البرازيلي للرجال المركز الثالث في بطولة العالم للبادل، ونجح المنتخب البرازيلي في تحقيق الفوز على المنتخب الفرنسي بواقع 3 مباريات نظيفة، ليفوز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية، مع حصول المنتخب الفرنسي على المركز الرابع.

سيدات إسبانيا يُتوجن ببطولة العالم لرياضة البادل

أحرز المنتخب الاسباني لقب السيدات بالفوز على نظيره الأرجنتيني في الدور النهائي، ففي المباراة الأولى فاز الثنائي الإسباني المكون من أليخاندرا سالازار وتريي جيما على الثنائي الأرجنتيني المكون من سيلفانا كامبيس وكلاوديا جينسن بمجموعتين دون رد بواقع 6-2 و6-0.


وفي المباراة الثانية، تمكن الثنائي الإسباني المكون من باولا خوسيه ماريا وأريانا سانشيز من الفوز على الثنائي الأرجنتيني المكون من ديلفينا بريا وأرانزازو أوسورو بمجموعتين لواحدة بواقع 7-6 و2-6 و6-4، قبل أن تُحتسب المباراة الثالثة بين المنتخبين لصالح المنتخب الإسباني.

ناصر الخليفي يشيد بنجاج قطر في استضافة بطولة العالم للبادل

توج ناصر غانم الخليفي، رئيس الاتحاد القطري للتنس والإسكواش، الفائزين في حفل مشهود، رفقة رئيس الاتحاد الدولي لرياضة البادل، الإيطالي لويجي كارارو.


وأكد ناصر بن غانم الخليفي، رئيس الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة، أن بطولة العالم للبادل حققت نجاحا مذهلا فاق جميع التوقعات.


وقال الخليفي إن البطولة ضمت أفضل 16 منتخبا على مستوى العالم، وقد جاءت كأفضل بطولة عالم، وذلك بشهادة رئيس ومسؤولي الاتحاد الدولي للعبة والمنتخبات المشاركة؛ سواء على مستوى الرجال أو السيدات.

شارك: