عزل الرئيس الروسي من جميع مناصبه في الاتحاد الدولي للجودو

2022-03-07 12:30
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورجل الأعمال أركادي روتنبرغ (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

قال الاتحاد الدولي للجودو إنه عزل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورجل أعمال روسي من جميع مناصبهما في الاتحاد، عقب الغزو الروسي لأراضي الجارة أوكرانيا.

ويأتي هذا القرار الذي أُعلن من خلال بيان مقتضب، عقب قرار الاتحاد بإيقاف رئيسه الشرفي بوتين الذي يحمل"الحزام الأسود" وسبق له أن شارك في تأليف كتاب يحمل عنوان "الجودو.. التاريخ والنظرية والممارسة".

وقال الاتحاد الدولي للجودو في بيانه: "يعلن الاتحاد الدولي للجودو أن السيد فلاديمير بوتين والسيد أركادي روتنبرغ عُزلا من جميع مناصبهما في الاتحاد الدولي للجودو". وكان رجل الأعمال الثري روتنبرغ عضوا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للجودو ومسؤولا عن التطوير منذ 2013 قبل اتخاذ قرار عزله.

ولم يتطرق الاتحاد الدولي إلى الغزو الروسي لأوكرانيا، لكنه قال في 27 فبراير/ شباط الماضي إنه عزل بوتين من منصب الرئيس الشرفي "في ظل الصراع العسكري المستمر في أوكرانيا". وألغى الاتحاد أيضا في وقت سابق بطولة في روسيا كان من المقرر إقامتها في مدينة كازان ما بين 20 و22 مايو/ أيار المقبل.

وفي بداية مارس/ آذار الجاري أيضا، أعلن الاتحاد الدولي للتايكوندو عن تجريد بوتين من الحزام الأسود الشرفي الذي حصل عليه في اللعبة عام 2013، وجرد الاتحاد الدولي للسباحة بوتين من وسام الشرف الذي منحه له عام 2014.

شارك: