شبه رسمي.. أولمبياد طوكيو لسكان اليابان فقط

2021-06-08 09:01
القيود المفروضة على القادمين إلى اليابان قد تقف عائقًا أمام حضور الأجانب للأولمبياد (Getty)
Source
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية، أن اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020، والمقرر إقامته الصيف الحالي، بعد قرار تأجيله من العام الماضي بسبب فيروس كورونا، بصدد اتخاذ قرار بشأن حضور الجماهير للمنافسات، يتمثل باقتصارها على اليابانيين فقط والمقيمين داخل الدولة، ولن يتم منح تأشيرات زيارة للأجانب الراغبين في متابعة الحدث الرياضي الأبرز على المدرجات.

ونقلت صحيفة سبورت عن وكالة أنباء كيودو، على الرغم من عدم وجود قرار رسمي حتى الآن بهذا الخصوص، إلا أن اللجنة اتخذت قرارًا عمليًا بذلك يتوقع أن يتم الإعلان عنه رسميًا نهاية شهر آذار/ مارس الحالي، ويبقى قرار حضور الجمهور المحلي على المدرجات واردا، لكن بإجراءات احترازية صارمة.

وتفترض المصادر  التي أفصحت عن هذا التوجه، وطلبت عدم الكشف عن هويتها، أن القيود الحالية المفروضة على الحدود في اليابان، والتي لم تقبل منذ شهور دخول غير المقيمين بسبب وباء فيروس كورونا، لن يتم رفعها نظرا للوضع العالمي الحالي بسبب جائحة كورونا، وتوقعات بعدم تحسنه على المدى القصير.

ويأتي هذا التوجه بالتزامن مع إعلان اللجنة المنظمة،الأربعاء الماضي، أن القرار الخاص بدخول الزوار الأجانب إلى اليابان لحضور الأولمبياد لم يتخذ بعد، إلا أن كبار مسؤوليها أشاروا إلى مدى صعوبة إدارة دخول الجمهور إلى اليابان.

وأبدى توشيرو موتو، الرئيس التنفيذي لألعاب طوكيو 2020 ، تشاؤمه في هذا الشأن في مقابلة أجريت معه مؤخرًا قال فيها: "نود حقا أن يأتي الناس من جميع أنحاء العالم لملء الملاعب، لكن ما لم نكن مستعدين لاستقبالهم، فسوف يتسبب ذلك بمشاكل هائلة حتى للزائرين من الخارج".
 

شارك: