شاهد.. انطلاق مسيرة شعلة أولمبياد طوكيو 2020

2021-06-08 09:01
لاعبة كرة القدم اليابانية أزوسا إيواشيميزو تدشن مسيرة شعلة أولمبياد طوكيو (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

انطلقت مسيرة شعلة أولمبياد طوكيو 2020، الخميس 25 مارس/ آذار، من محافظة فوكوشيما (شمال شرق اليابان)، بحفل شارك فيه عدد محدود من الأشخاص دون جمهور، وسط إجراءات صارمة لمكافحة  انتشار فيروس كورونا الذي تسبب بإلغاء منافسات الحدث العالمي العام الماضي وأجله ليقام الصيف المقبل2021.

وتولت لاعبة كرة القدم اليابانية أزوسا إيواشيميزو مسؤولية إضاءة الشعلة الأولمبية، وقالت إواشيميزو لوسائل الإعلام بعد بدء المسيرة: "لقد تشرفت بأن أكون أول شخص يحمل الشعلة اليوم". وستبدأ الشعلة رحلة مدتها 121 يوما سيحملها خلالها حوالي 10 آلاف عداء يمرون بمحافظات البلاد الـ 47، وسيختتم ذلك بإضاءة الشعلة في إستاد طوكيو الأولمبي في 23 يوليو/تموز المقبل.

وقالت رئيسة اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، سيكو هاشيموتو، في كلمتها التي ألقتها في حفل الافتتاح: "استمرت الشعلة في الاشتعال بهدوء حيث واجه العالم أوقاتا صعبة خلال العام الماضي". وأضافت الرياضية الأولمبية السابقة، أنها كانت واثقة من أن هذه الشعلة "ستصل إلى افتتاح الألعاب وهي مليئة بالأمل للجميع في اليابان والعالم، وأن تنير الظلام وتضيء الطريق".

وشهدت فعالية الانطلاق مشاركة محدودة للغاية من السياسيين والرياضيين اليابانيين، حيث بلغ عددهم نحو 160 شخصا، كما طالبت اللجنة المنظمة المواطنين بعدم الاحتشاد بشكل كبير في الشوارع خلال مسيرة الشعلة. كما طالبت المواطنين بالتصفيق بدلا من الهتاف بصوت عال، وحذرت من أنه قد يتم إلغاء مرور الشعلة في مسارات معينة حالة وجود تجمعات.

ومن المقرر أن تقام دورة الألعاب الأولمبية المؤجلة خلال الفترة من 23 يوليو/تموز إلى 8 أغسطس/آب 2021، وتعقبها دورة الألعاب البارالمبية من 24 أغسطس/آب إلى 5 سبتمبر/أيلول.
 

شارك: