2021-10-11

شاهد: الشيخة أسماء آل ثاني تضيف إنجازا جديدا للرياضة القطرية

متسلّقة الجبال القطرية الشيخة أسماء بنت ثاني آل ثاني تطمح لتسلّق جبل إيفرست على ارتفاع 8848 متر (instagram/atalthani)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حققت القطرية، الشيخة أسماء بنت ثاني آل ثاني، إنجازا رائعا في رياضة تسلق الجبال، حيث بلغت قمة دوهالاغيري في النيبال سابع أعلى جبل في العالم بارتفاع قدره 8167 متر، في إنجاز غير مسبوق للرياضة النسائية القطرية والعربية.

 

ووجهت اللجنة الأولمبية القطرية التهنئة إلى الشيخ أسماء عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، وجاء في التدوينة: "متسلّقة الجبال القطرية الشيخة أسماء بنت ثاني آل ثاني تصل إلى قمة سابع أعلى جبل في العالم وهي قمة جبل دهاولاغيري في النيبال بارتفاع 8167 متر، الإنجازات مازالت مستمرة".

 

 

وكانت الشيخة أسماء قد نجحت قبل أيام في الوصول لقمة جبل ماناسلو ثامن أعلى قمة في العالم، بدون استخدام جهاز الأكسجين وذلك لأول مرة في تاريخ المرأة القطرية والعربية.

 

ونشرت الشيخة أسماء آل ثاني من خلال حسابها الشخصي على موقع "‘إنستغرام" صورتها من فوق قمة الجبل، وكتبت: "تم رفع علم قطر لأول مرة على قمة ماناسلو. لقد كانت رحلة صعبة".

 

 

وأضافت: "ببطء ولكن بثبات، أشق طريقي إلى قمة ماناسلو بدون أكسجين، وأصبح أول عربية تصل إلى قمة 8000 متر بدون O2".

 

الشيخة أسماء بنت ثاني آل ثاني وإنجازات مستمرة للرياضة القطرية

 

وشهد شهر أغسطس/آب الماضي نجاح الشيخة أسماء في تسلق قمة جبل إلبروس في روسيا، لترفع علم دولة قطر خفاقاً فوق أعلى قمة في أوروبا.  

 

ونشرت المغامرة الطموحة صورة من فوق قمة الجبل، وكتبت: "كان هذا العام مليئاً بالتحديات (...)، لا تتخل أبداً عن أحلامك وحارب من أجلها، لا تيأس أبداً، ولا تستسلم مطلقاً".

 

 

الشيخة أسماء بنت ثاني آل ثاني تهدف إلى إظهار دورة المرأة في قطر

 

وتُعتبر الشيخة أسماء ثالث امراة قطرية تحاول تسلق جبل إيفرست لتصل إلى ارتفاع 8848 متر، خلال شهري أبريل ومايو الماضيين، وأكدت عبر موقعها الرسمي أنها تهدف إلى تحطيم الصورة النمطية للمستكشف التقليدي وإظهار دور المرأة في قطر.

 

شارك:
2021-10-28