رئيس اللجنة الأولمبية القطرية يتوّج الفائزين في سباق غودوود

2022-07-28 23:39
تتويج الفائزين في سباق غودوود (Twitter/beINSPORTSNews)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت "وكالة الأنباء القطرية"، الخميس 28 يوليو/ تموز، إن رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، توّج  الفائزين في أهم وأكبر أشواط اليوم الثاني على التوالي من فعاليات مهرجان قطر غودوود 2022 لسباق الخيل، التي انطلقت الأربعاء 27 يوليو وتستمر حتى السبت 30 من الشهر ذاته، على مضمار غودوود التاريخي الشهير في بريطانيا، وبرعاية قطرية خالصة منذ عام 2015، بمجموع جوائز مالية تُقدَّر بحوالي 5.5 مليون جنيه إسترليني.

وشهد ثاني أيام المنافسة 8 أشواط، وكانت الانطلاقة في أول الأشواط مع انتصار قطري كبير بعد فوز الفرس "ليدي برنسس"، التي يملكها السيد خليفة بن شعيل الكواري، للعام الثاني على التوالي، بشوط قطر إنترناشونال ستيكس للخيل العربية الأصيلة من الفئة الأولى لمسافة 1600 متر، بإشراف المدرب توما فورسي، وبقيادة الخيال جيم كراولي.

ويُعد هذا الانتصار الرابع على التوالي من الفئة الأولى للفرس "ليدي برنسس" التي يبلغ عمرها 5 أعوام، والثامن بشكل عام على هذا المستوى الرفيع، ليظل اللقب العالمي الكبير قطرياً للعام الرابع على التوالي.

وتوّج رئيس اللجنة الأولمبية القطرية الفائزين، وتسلم الكأس السيد عبدالله بن حزام الصعاق نيابةً عن المالك السيد خليفة بن شعيل الكواري، وسط فرحة كبيرة بهذا الانتصار.

وبحسب مراقبين، جاءت أحداث شوط قطر إنترناشونال ستيكس في غاية القوة والإثارة، مما يؤكد مكانته الرفيعة بوصفه أكبر شوط للخيل العربية الأصيلة في برنامج السباقات البريطاني.

وبإشراف المدرب توما فورسي، حصدت الفرس "ليدي برنسس" انتصارها الثامن من الفئة الأولى، بعدما قدمت أداءً غاية في الروعة والقوة طوال مجريات الشوط، وبقيادة مميزة من الخيال جيم كراولي.

وبدأت "ليدي برنسس" الشوط متأخرة في الخلف، وظلت تقترب من المقدمة شيئاً فشيئاً ومعها منافساها الرئيسيان "صملة" مِلك سعادة الشيخة ريم بنت محمد بن خليفة آل ثاني، و"هتال" بشعار ياس لإدارة السباقات ، ثم اندفعت "ليدي برنسس" من وسط الجياد بسهولة وارتياح بمجرد دخولها المسار المستقيم.

ورغم مواجهة بعض الصعوبات في المراحل الأخيرة من الشوط، استعادت "ليدي برنسس" زمام الأمور سريعًا، لتندفع بين "هتال" و"صملة" بقوة، محققةً الفوز، وجاء "هتال" ثانياً بإشراف المدرب إكزافييه توما دوموت، وبقيادة الخيال يوريتز منديزابال، وحل "صملة" ثالثاً، بإشراف المدرب فرانسوا رو، وبقيادة الخيال ماكسيم غويون.

من جهته، حقق المهر "بعيد" مِلك شادويل استيت كمباني ليميتد، فوزه التاسع على التوالي، ليواصل مسيرته الرائعة بالفوز في جميع مشاركاته حتى الآن، مؤكداً جدارته بوصفه أعلى الجياد تصنيفًا في العالم، وذلك بفوزه بلقب سباق قطر ستيكس من الفئة الأولى للخيل المهجنة الأصيلة لمسافة 1600م، والذي يبلغ مجموع الجوائز المالية لشوطه مليون جنيه إسترليني.
 

شارك: