ذهبية تاريخية للأردن في دورة ألعاب التضامن الإسلامي

2022-08-12 09:42
أحمد أبو السعود على منصة التتويج موشحاً بالذهب (JOC/twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أحرز لاعب المنتخب الأردني للجمباز، أحمد أبو السعود، مساء الخميس 11 أغسطس/ آب، الميدالية الذهبية، على جهاز حصان المقابض في النسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي، والتي تستضيفها مدينة قونية التركية بمشاركة 4200 لاعب ولاعبة يُمثلون 54 دولة.

وتمكن "أبو السعود" في تأكيد تفوقه واحتلال المركز الأول في نهائي اليوم بعد أن جمع (14.900) نقطة، وكان أبو السعود قد تأهل الأربعاء إلى النهائي بعد أن حل أولاً كذلك في التصفية التأهيلية.

وتعد هذه أول ميدالية في تاريخ الأردن برياضة الجمباز في دورات ألعاب التضامن الإسلامي والتي انطلقت للمرة الأولى عام 2005.

وبهذه الذهبية واصل أبو السعود، تألقه وأضاف إلى رصيده إنجازاً جديداً، حيث نجح في شهر يونيو/ حزيران الماضي بالاحتفاظ بذهبية آسيا للنسخة الثانية على التوالي.

فضية وبرونزية للتايكواندو الأردني

وفي منافسات التايكواندو تُوِّج  فهد عمار بالميدالية الفضية، فيما أحرزت اللاعبة راما أبو الرب الميدالية البرونزية.

ونجح عمار بتحقيق فضية منافسات وزن تحت 87 كغم، حيث استهل مشاركته في الدور ربع النهائي بالفوز على لاعب ساحل العاج إيمانويل أنجمان بجولتين دون مقابل.

وفي الدور نصف النهائي نجح عمار بتحقيق الفوز على اللاعب اللبناني طارق موصللي بجولتين دون مقابل، وفي النهائي خسر أمام اللاعب الإيراني أحمد علي بجولتين لجولة واحدة.

وتوجت اللاعبة أبو الرب بالميدالية البرونزية ضمن منافسات وزن تحت 73 كغم بعد فوزها في الدور ربع النهائي على لاعبة منتخب تشاد "كليمنسي" بجولتين دون مقابل، وفي الدور نصف النهائي لم تتمكن "أبو الرب" من تجاوز عقبة اللاعبة اللبنانية ورد سليمان لتخسر أمامها وتحرز الميدالية البرونزية.

وبميداليتي عمار وأبو الرب ارتفعت حصيلة ميداليات التايكواندو الأردنية في تاريخ مشاركاتها بدورات ألعاب التضامن الإسلامي إلى 15 ميدالية بـ3 ذهبيات وفضيتين و10 برونزيات.

شارك: