2022-05-14

حصريا لـwinwin.. القطري برشم: هدفي بطولة العالم لألعاب القوى

القطري معتز برشم بطل الوثب العالي في لقاء حصري مع winwin
سوزي

سوزان الداعوق

الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال البطل الأولمبي القطري معتز برشم، أنه يستهدف تحقيق أفضل نتيجة في بطولة العالم لألعاب القوى التي ستقام في يوليو/ تموز المقبل في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وقال برشم في حوار حصري مع winwin بعد فوزه بفضية الوثب العالي ضمن لقاء الدوحة، أولى جولات الدوري الماسي لألعاب القوى، الذي أقيم الجمعة 13 مايو/ أيار، إن بطولة العالم هي الهدف الأكبر خلال هذا الموسم، وسيكون الهدف مُنصبًا نحو الفوز فيها.

 

وتسلّم برشم الميدالية الفضية لدورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 بعد تعديلات طرأت على الفائزين بالمراكز الأولى في المسابقة، وقال البطل القطري: "صحيح أنها أتت بعد 10 سنوات كاملة من تلك البطولة، ولكن الحصول على الفضية هو شيء طيب بالتأكيد".

كان برشم قد نال البرونزية بالمشاركة مع البريطاني روبرت غرابارز والكندي ديريك دروين بعد أن حققوا جميعهم ارتفاعًا قدره (2.29 م)، متأخرين عن الأميركي إريك كينارد (2.33 م)، والروسي إيفان أوخوف الذي سجّل وقتها (2.38 م)، ولكن الاتحاد الدولي واللجنة الأولمبية، أخطرت الفائزين بسحب الذهبية من المتسابق الروسي بسبب تعاطيه المنشطات، ومنحت الذهبية للأمريكي كينارد والفضية لبرشم وغرابارز ودروين.

 

وبهذه الفضية تعزز رصيد برشم الأولمبي، حيث سبق له وأن فاز بذهبية ألعاب طوكيو 2020 بتحقيقه ارتفاعًا قدره (2.37 م)، بعدما نال فضية المسابقة في دورة ألعاب ريو دي جانيرو البرازيلية عام 2016.

وحول لقاء الدوحة، الجولة الأولى ضمن الدوري الماسي لهذا الموسم، قال برشم: "كان افتتاحًا جيدًا للموسم، على الرغم من الصعوبات بفعل الرياح؛ لكن الحمد لله.. إن تسجيل (2.30 م)، كان أمرًا طيبًا في مستهل المنافسات". وتوج برشم بالميدالية الفضية، خلف الكوري الجنوبي وو شانغ هييوم الذي فاز بالذهبية بتحقيقه ارتفاعًا قدره (2.33 م).

 

وعن التحضيرات للمشاركة في بطولة العالم، التي ستقام في مدينة أوريغون الأمريكية، قال: "هي البطولة الأهم هذا العام، وتكون هدفنا بالتأكيد. لا يزال أمامنا وقت حتى موعد البطولة في شهر يوليو المقبل. التحضيرات جيدة مع المدرب ونأمل أن نرتقي أكثر فيها وصولًا لموعد الحدث العالمي".

شارك: