جزائريان يتوجان بالذهب ويحطمان الرقم العالمي في البارالمبياد

2021-09-02 15:08
العداء إسكندر جميل عثماني يحتفل برقمه القياسي العالمي في دورة الألعاب البارالمبية 2020 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوج العداء الجزائري إسكندر جميل عثماني، فجر اليوم الخميس 2 سبتمبر/ أيلول، بالميدالية الذهبية في سباق 400 متر "فئة 13 تي" خلال الألعاب البارالمبية الجارية في طوكيو، ومحطما الرقم القياسي العالمي في اختصاصه بـ 46.70 ثانية، في حين كان الرقم القياسي القديم عند حدود 46.92 ثانية.


وبات عثماني النجم الجزائري الأول في الألعاب البارالمبية 2020؛ على اعتبار أنه نال الميدالية الفضية في سباق 100 متر أيضا قبل أيام، وشبهه الجزائريون في مواقع التواصل الاجتماعي بأسطورة ألعاب القوى الجزائرية الحية توفيق مخلوفي، والذي غاب عن المشاركة في الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020" بداعي الإصابة.

تتويج إسكندر عثماني بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020

 

إسكندر عثماني وصفية جلال يزيدان حصيلة ذهب الجزائر في دورة الألعاب البارالمبية 2020


من جانبها، حصدت الرياضية الجزائرية صفية جلال، فجر الخميس 2 سبتمبر، أيضا الميدالية الذهبية في اختصاص رمية الجلة فئة "ف 57"، محطمة بالمناسبة الرقم القياسي العالمي برمية وصل مداها إلى 11.29 متر، في إنجاز كبير بالنسبة للرياضية الجزائرية، التي وصلت إلى هذه المرحلة من التألق رغم نقص الإمكانيات الموضوعة تحت تصرفها.

صفية جلال تهدي الجزائر ذهبية جديدة في بارالمبياد طوكيو 2020


وبهذين التتويجين، وصل رصيد الجزائر من الذهب في الألعاب البارالمبية "طوكيو 2020" إلى ثلاث ذهبيات، بعد تلك التي حصلت عليها المصارعة شيرين عبد اللاوي في رياضة الجودو، وإجمالا، وصل رصيد الجزائر في بارالمبياد طوكيو إلى 9 ميداليات؛ بواقع 3 ذهبيات وفضيتان و4 برونزيات.


يجدر الذكر أن بعثة الجزائر في بارالمبياد طوكيو سجلت نتائج جيدة، رغم تواضع الإمكانات الموضوعة تحت تصرف رياضييها، مقارنة ببعثة الجزائر في أولمبياد طوكيو 2020، والتي لم تحصد أي ميدالية بعد مشاركة مخيبة للآمال.

شارك: