تايسون يعود لحلبات الملاكمة بعد غياب طويل

2021-06-08 09:01
تحضيرات مايك تايسون للنزال الاستعراضي (SNTV)
Source
+ الخط -

تشهد حلبات الملاكمة، اليوم السبت، عودة مرتقبة للنجم العالمي مايك تايسون بعد غياب طويل، وذلك من أجل خوض نزال استعراضي أمام مواطنه الأمريكي روي جونز جونيور في صالة "ستيبلز سنتر" الرياضية في مدينة لوس أنجليس.

ويبلغ تايسون من العمر 54 عاما، وقد اعتزل اللعب منذ عام 2005، ويملك في سجلاته 58 نزالا حقق فيها 50 انتصاراً وكان أصغر من يتوج بلقب الوزن الثقيل، بينما خاض روي جونز مباراته الأخيرة عام 2018، ويملك في رصيده 66 انتصارا (منها 47 بالضربة القاضية)، مقابل 9 هزائم.

ولفتت استعدادات "مايك الحديدي" الكثيرين، حيث ما زال يتمتع بالقوة والسرعة، وهو ما أثار استغراب الكثيرين، خصوصا بوصوله لهذا السن المتقدم من عمره. بل أن مدربه رافاييل كورديرو قال: "إذا قام بالتركيز فمن الممكن أن يقاتل على الحزام قريبا، لم لا؟ من قال إن الأمر مستحيل حدوثه؟".

وتم تحديد جوائز مالية لكلا الملاكمين، حيث سينال مايك تايسون 10 ملايين دولار مقابل 3 ملايين لخصمه روي جونز، دون الكشف عن الحصة التي سيحصلان عليها من عوائد الدعايات والبث التلفزيوني.

وخاض الملاكمان يوم أمس عملية الوزن التقليدية، قبل أن يصرح كل منهما عن المباراة، فقال تايسون: "سيكون الأمر ممتعًا لأنني مقاتل، وهو مقاتل وسنكون هناك ونتبادل اللكمات. خلال هذه العملية يمكن أن يحدث أي شيء"، مضيفا: "أنا لا أنظر إلى الحياة على أنها تقدم في العمر، بل أنظر إليها وما تقدمه من الطاقة".

ومن المقرر أن يخوض البطلان النزال من دون خوذة، وسيكون النزال مكونا من 8 جولات مدة كل منها دقيقتان، ولن يكون هناك قضاة رسميون أو رابح في النزال، مع أن المجلس العالمي للملاكمة دعا العديد من القضاة المشهورين لإصدار حكمهم عن بعد.

شارك: