تاجر مخدرات ينظم أكبر نزالات الملاكمة

2021-06-08 09:01
تايسون فيوري (يمين) وأنطوني جوشوا (يسار) (WinWin)
Source
+ الخط -

WinWin

يترقب محبو الفن النبيل العام المقبل نزالين بين الملاكمين البريطانيين تايسون فيوري و أنطوني جوشوا، إلا أن الاستعدادات لأكثر مواجهتين انتظاراً في الملاكمة في بريطانيا تواجه انتقادات كثيرة بعدما قدَّم فيوري شكره للإيرلندي دانيال كينان بعد إسهامه في إتمام العقد، غير أن الأخير يدير إمبراطورية مخدرات بقيمة 900 مليون جنيه إسترليني، بحسب ما أوردته صحيفة ديلي ميلي البريطانية في تقرير لها.

وانتقد رئيس الوزراء الإيرلندي ليو فارادكار دور كينان (42 عاماً) في عقد صفقة النزالين، لا سيما أن السلطات الإيرلندية ترى أنه يدير عصابة مرتبطة بجرائم قتل عدة في جميع أنحاء أوروبا، وهو ممنوع من دخول الولايات المتحدة بعدما كان على قائمة المطلوبين بسبب تعامله بالمخدرات وتهريبها بشكل غير شرعي، وذلك من قبل إدارة مكافحة المخدرات ومكتب التحقيقات الفدرالي، بحسب تقرير صحيفة ديلي ميل.  

التستر بالرياضة

ويُتَّهم دانيال كينان باستخدام الملاكمة من أجل تلميع صورته، في حين يعود ارتباطه بالرياضة إلى عام 2012، عندما شارك في تأسيس مجموعة "ماكلين جيم ماربيا" Macklin's Gym Marbella أو MGM مع منافس الوزن المتوسط السابق ماثيو ماكلين. كما ذكرت الصحيفة البريطانية أن مسلحين دخلوا فندق ريجينسي في العاصمة الإيرلندية دبلن عام 2016 عندما كانت هذه الشركة تروج لنزال في الملاكمة.

ملاحقة كينان

ويُعتقد أن المسلحين كانوا يقصدون دانيال كينان، فيما أسفر الهجوم عن مقتل شخص في الفندق. ونفى الرئيس التنفيذي لشركة MTK الخاصة بالملاكمة "ساندرا فوغان" أن يكون لكينان أيّ صلة رسمية مع الشركة، لكن الأضرار لحقت بها بعد الأقاويل والشائعات الكثيرة، على الرغم من أن الكثيرين يعتقدون أن كينان سيكون الشخصية ذات التأثير الكبير في الرياضة في السنوات الخمس المقبلة.

شارك: