تأهل العربي والريان لنهائي كأس أمير قطر لكرة اليد

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-26 13:18
من لقاء العربي والأهلي في كأس أمير قطر لكرة اليد (twitter/Qatarhandball)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

تأهل فريقا العربي والريان إلى المباراة النهائية لبطولة كأس أمير قطر لكرة اليد للموسم الرياضي 2022-23، بعد فوزهما على الأهلي والوكرة تواليًا، في مباراتي الدور قبل النهائي.

ففي المباراة الأولى، فاز العربي على الأهلي بنتيجة 34-33، وفرض العربي تفوقه في الشوط الأول الذي أنهاه متقدمًا بفارق ستة أهداف 19-13، ورغم عودة الأهلي القوية في الشوط الثاني، إلا أن العربي نجح في الحفاظ على تقدمه وحسم الفوز في النهاية لصالحه بفارق هدف واحد.

ولحق الريان بالعربي إلى المباراة النهائية بعد فوزه على الوكرة بنتيجة 28-25 في المباراة الثانية للدور قبل النهائي.

وكان الريان الطرف الأفضل في الشوط الأول الذي أنهاه متقدمًا بواقع 17 -13، قبل أن تميل الكفة لمصلحة الوكرة في الشوط الثاني؛ حيث تمكن من تعديل النتيجة ثم التقدم بفارق هدفين إلا أن الريان تدارك تأخره في الدقائق الأخيرة واستعاد التقدم مرة أخرى لينهي المباراة فائزًا ويضرب موعدًا مع العربي في المباراة النهائية غدًا السبت.

وكان الدحيل قد توج بطلًا لكأس الأمير لكرة اليد في الموسم الماضي (2021 / 2022)، بعد فوزه في المباراة النهائية على العربي بنتيجة 33-27.

يشار إلى أن السد يمتلك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة؛ حيث أحرز اللقب 8 مرات، ويليه الأهلي الذي حصل على اللقب 5 مرات، ثم الريان والجيش 4 مرات لكل منهما، والدحيل 3 مرات، والعربي مرتين، والوكرة مرة واحدة.

شارك: