بمشاركة نجوم عالميين.. انطلاق بطولة قطر للاسكواش 2022

2022-09-04 16:18
أرشيفية- لقطة لمنافسات لعبة الاسكواش (QNA)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

تنطلق اليوم الأحد منافسات بطولة "كيوترمنلز قطر كلاسيك للاسكواش 2022"، وتستمر 10 سبتمبر الجاري، على ملاعب مجمع خليفة الدولي، بمشاركة أبرز نجوم اللعبة في العالم.

ويصل مجموع جوائز البطولة إلى 166.250 ألف دولار، ويشارك فيها 9 من أفضل 10 مصنفين على العالم، يتقدمهم المصري المصنف الأول علي فرج، والنيوزيلاندي المصنف الثاني ووصيف النسخة الماضية بول كول.

كما سيشارك كذلك البيروفي حامل اللقب دييغو إلياس، والمصنف الثالث مصطفى عسل، ومحمد الشوربجي. ويخوض 38 لاعبًا، الأدوار الرئيسية للبطولة التي تقام بنظام خروج المغلوب، حيث يغادر اللاعب الذي يتعرض للخسارة بشكل مباشر.

ويخوض ثلاثة لاعبين قطريين منافسات اليوم الأول، يتقدمهم عبد الله التميمي المصنف 28 عالميًا، والذي سيبدأ مشواره في البطولة بلقاء نظيره الهندي راميت تاندون، بينما يشارك القطريان سيد أزلان وعبد الرحمن المالكي في البطولة بعد تلقيمهما بطاقتي دعوة من اللجنة المنظمة، وسيلعب الأول ضد المكسيكي سيزار سالازار، بينما يواجه الثاني منافسه الأمريكي شاهان كاهان.

وأشار طارق زينل أمين السر العام بالاتحاد القطري ومدير البطولة إلى أن نسخة هذا العام من بطولة قطر كلاسيك، سيستمتع الجميع بها من خلال المباريات المثيرة والمستوى الكبير المنتظر تقديمه من أفضل نجوم اللعبة في العالم.

ورحب زينل بجميع اللاعبين والجماهير في هذه النسخة الجديدة من البطولة، قائلًا إن تأكيد معظم المصنفين الأوائل في العالم مشاركتهم في بطولة "كيوترمنلز قطر كلاسيك" يعد دليلًا على المكانة التي تتمتع بها دولة قطر على الساحة الرياضية العالمية.

ويحرص الاتحاد القطري على تنظيم هذه البطولة العالمية سنويًا والتي تحظى بمشاركة المصنفين الأوائل على العالم لرياضة الاسكواش والتي تعد واحدة من أكبر البطولات العالمية.

شارك: