بعد تأجيلها.. الصين تستضيف دورة الألعاب الآسيوية في عام 2023

2022-07-19 17:10
صالة ألعاب مدينة هانغتشو الصينية التي ستستضيف دورة الألعاب الآسيوية 2023 (Getty)
Mohammed Ali

محمد علي

الفريق التحريري
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أعلنت عدة وسائل إعلامية صينية، يوم الثلاثاء 19 يوليو/ تموز، أن المجلس الأولمبي للألعاب الآسيوية أكد أن الصين ستستضيف دورة الألعاب الآسيوية في موعد جديد، وذلك في الفترة من 23 سبتمبر/ أيلول وحتى 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وقال المجلس الأولمبي الآسيوي إن مدينة هانغتشو الصينية ستستضيف النسخة الـ19 من دورة الألعاب الآسيوية في 2023، والتي كان من المقرر إقامتها في سبتمبر المقبل، قبل أن تتأجل بسبب تداعيات فيروس كورونا وصرامة الإجراءات الوقائية.

وأصدر المجلس الأولمبي الآسيوي بيانًا نشرته وكالة "رويترز" للأنباء، وجاء فيه: "يسر المجلس الأولمبي الآسيوي الإفصاح عن المواعيد الجديدة المقررة لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية في نسختها التاسعة عشرة".

وكان من المقرر إقامة النسخة الـ19 من الألعاب الآسيوية، وهي الثانية في العالم من حيث عدد المشاركين بعد الألعاب الأولمبية الصيفية، خلال الفترة من 10 إلى 25 سبتمبر/ أيلول 2022.

وأعلنت الصين في وقت سابق من مايو 2022 عن عدم استعدادها لاستضافة الحدث الرياضي بسبب مخاوف تتعلق بفيروس كورونا واحتمالية تفشيه بصورة أكثر شراسة، ما دفع المجلس الأولمبي الآسيوي إلى الإعلان عن تأجيلها لمدة عام.

جدير بالذكر أن مدينة هانغتشو، التي من المقرر أن تستضيف الألعاب الآسيوية، تبعد 200 كم عن شنغهاي كبرى مدن الصين، وشهدت خلال الفترة الماضية تطبيق تدابير احترازية صارمة دامت لشهور، وذلك لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

شارك: