بطولة آسيا لكرة اليد: ديربي مرتقب بين قطر والسعودية

2022-01-22 13:22
منتخب قطر لكرة اليد يتأهب لخوض الدور الرئيسي لبطولة آسيا في السعودية (twitter/QNA_Sports)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

يلتقي المنتخب القطري لكرة اليد مع نظيره السعودي، اليوم السبت 22 يناير/ كانون الثاني، في أولى مبارياته بالدور الرئيسي للبطولة الآسيوية العشرين للرجال، المقامة حالياً في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية حتى 31 يناير الحالي، والمؤهلة لبطولة العالم في بولندا والسويد العام المقبل 2023.

وقد تأهل المنتخب القطري إلى الدور الرئيسي بعد أن تصدر المجموعة الثالثة في دور المجموعات من 3 انتصارات على عمان 31-14، وعلى العراق 37-22، وعلى الإمارات 22-17، بينما حل المنتخب السعودي ثانيا في المجموعة الثانية من فوزين على الهند 54 -30، وعلى أستراليا 30-13، وخسارة أمام إيران 20-24.

وتم توزيع المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى الدور الرئيسي على مجموعتين، حيث تضم المجموعة الأولى منتخبات قطر وكوريا الجنوبية والسعودية وأوزبكستان، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات الكويت وإيران والعراق والبحرين.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، بالإضافة إلى صعودهما مباشرة إلى بطولة العالم 2023 في بولندا والسويد، بينما يتنافس صاحبا المركز الثالث في كل مجموعة على البطاقة الخامسة المؤهلة لبطولة العالم، حيث أسهم بلوغ المنتخب القطري الدور ربع النهائي من بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في مصر العام الماضي، في منح قارة آسيا مقعدا إضافيا في النسخة المقبلة.

وتقام اليوم أيضا ثلاث مباريات أخرى في الدور الرئيسي تجمع أوزبكستان مع كوريا الجنوبية لحساب المجموعة الأولى، والعراق مع إيران والبحرين مع الكويت ضمن المجموعة الثانية.

يشار إلى أن المنتخب الكوري الجنوبي ينفرد بالرقم القياسي في السجل الذهبي للبطولة الآسيوية للرجال لكرة اليد، حيث حصل على اللقب تسع مرات، فيما يمتلك المنتخبان القطري والكويتي أربعة ألقاب لكل منهما، ثم يأتي المنتخب الياباني بلقبين.

شارك: