بداية قوية للترجي التونسي والوكرة القطري ببطولة العرب لليد

2021-10-26 19:01
الوكرة القطري والترجي التونسي يتصدران مجموعتيهما في بطولة العرب لكرة اليد في تونس (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انطلقت في تونس فعاليات بطولة الأندية العربية لكرة اليد التي تحمل اسم الأمير الراحل فيصل بن فهد آل سعود في نسختها الـ36، بمشاركة 10 أندية تم توزيعها على مجموعتين، وتضم كل مجموعة 5 أندية، وتقام مبارياتها في مدينتي نابل والحمامات في صالات مغلقة.

ويمثل تونس في هذه البطولة التي ستتواصل فعالياتها حتى الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل 3 أندية مقابل ناديين من قطر وناديين من الجزائر وناديين من الإمارات ونادٍ واحد من المغرب، وفي المقابل غابت دول أخرى عن المشاركة لعل أبرزها مصر والسعودية.

توزيع الفرق المشاركة في بطولة العرب لكرة اليد

تضم المجموعة الأولى جمعية الحمامات التونسي والوكرة القطري ورجاء أكادير المغربي والعين الإماراتي وشبيبة الساورة الجزائري، بينما ضمت المجموعة الثانية الترجي التونسي والغرافة القطري ومكارم المهدية التونسي والجزيرة الإماراتي وأمل سكيكدة الجزائري.

وشهدت البطولة حتى الآن تفوق الترجي التونسي في المجموعة الثانية بتحقيقه الفوز على الجزيرة الإماراتي في الجولة الأولى بنتيجة 36-26، قبل أن يفوز على الغرافة القطري بصعوبة وبفارق نقطة وحيدة 35-34، ليتقاسم الترجي صدارة المجموعة مع مكارم المهدية التونسي برصيد فوزين لكل منهما.


وفاز الوكرة القطري على جمعية الحمامات 28- 25، بينما فاز مكارم المهدية التونسي على سكيكدة الجزائري 27-25، وأكادير المغربي على شبيبة الساورة الجزائري 22-20. هذا ويتم اختيار أفضل لاعب عقب كل مباراة للحصول على كأس تذكارية ومكافأة مالية.


ويحضر البطولة، التي تقام في ضيافة نادي جمعية الحمامات التونسي، السعودي محمد المنيع رئيس الاتحاد العربي لكرة اليد، وعدد من رؤساء الاتحادات الأهلية العربية، وتقام البطولة العربية للسيدات بالتوازي مع بطولة الرجال في ضيافة نادي الزهراء التونسي.

شارك: