بالفيديو: باكستاني يتقن لعب البلياردو من دون ذراعين!

2021-06-08 09:01
محمد إكرام يمارس لعبة البلياردو رغم معاناته من إعاقة (SNTV)
Source
المصدر
AP
+ الخط -

ذاع صيت محمد إكرام في براعته بلعب البلياردو في بلده باكستان بعدما أمضى سنوات في صقل مهاراته على الرغم من أنه وُلد من دون ذراعين. وبدأ شغف إكرام (32 عاماً) في هذه اللعبة عندما كان يذهب إلى إحدى قاعات البلياردو  خلال مراهقته ويشاهد اللاعبين، ليبدأ التدرب لوحده في الخفاء، لا سيما وأنه لم يدخل وإخوته الثمانية المدرسة بسبب فقر عائلته.

لم يتقبل والدا إكرام فكرة ممارسة ابنهما البلياردو لعدة سنوات خوفاً من أن يؤذي نفسه، لكنهما سمحا له بالعودة إلى ممارسة هذه اللعبة العام الماضي. وسرعان ما حولته مهاراته إلى أحد المشاهير على الإنترنت بين الباكستانيين الذين يمارسون البلياردو. فيما يحلم إكرام بأن تُفتح له الأبواب للوصول إلى العالمية وأن يرفع اسم باكستان عاليا بهذه اللعبة.

وساعدت لعبة البلياردو إكرام على كسر حاجز الشعور بالعزلة الذي عانى منه معظم فترة طفولته، وبات يتحدى أفضل اللاعبين في مدينته. وتحتل البلياردو مكانة مهمة في المشهد الرياضي في باكستان، حيث تُعد رياضة الكريكت أكثر الألعاب شعبيةً. هذا وقدم الضباط البريطانيون هذه اللعبة أثناء استعمار شبه القارة الهندية وكان مؤسس باكستان، محمد علي جناح، لاعباً ومشجعاً كبيراً لها.

شارك: