باريس تحتضن سباق جائزة قطر قوس النصر للفروسية

2022-09-29 12:45
لقطة من سباق جائزة قطر قوس النصر للفروسية العام الماضي (twitter/QNA_Sports)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

تحتضن العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الخميس، أولى فعاليات سباق جائزة قطر قوس النصر، الذي يُقام برعاية نادي السباق والفروسية القطري، ويُقام هذا العام قبل أقل من شهرين على موعد انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022".

وستكون الفعالية الأولى عبارة عن مزاد الخيل المخصص سنويًّا في هذا الموعد للخيول العربية الأصيلة في قاعة أركانا بحضور مسؤولي النادي برئاسة عيسى بن محمد المهندي، رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية، وعدد من مالكي الخيول من قطر ودول أخرى، في ظل الحرص على اقتناء الخيول التي يتم عرضها في المزاد الذي يحقق نسبة مبيعات كبيرة كل عام نظرًا لجودة الجياد المعروضة.

وتشهد النسخة الحالية من السباق تنسيقًا بين نادي السباق والفروسية والجهات القطرية المختصة، لتوزيع كُتيّبات خاصة عن مونديال قطر للتعريف بجاهزية قطر لاستضافة الحدث الذي يُقام لأول مرة في الشرق الأوسط.

وسيُقام، اليوم، سباق الخيل على مضمار "سان كلو"، بمشاركة قطرية في شَوطَي جائزة قطر للخيل العربية الأصيلة، وذلك في فئة الذكور بعمر 3 سنوات، والإناث بعمر 3 سنوات.

ويُقام، يومي السبت والأحد، سباق الخيل على مضمار "باريس لونشو" بأهم شَوطَي الفئة الأولى، كأس قطر العالمي للخيل العربية الأصيلة وجائزة قطر قوس النصر، وسط مشاركة قطرية كبيرة وتطلعات للتتويج ومواصلة الإنجازات في باريس.

المهندي: نتطلع لمواصلة النجاح في رعاية الحدث العالمي

وأكد عيسى بن محمد المهندي، رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية، أنهم يتطلعون لمواصلة النجاح في رعاية الحدث العالمي الكبير، الذي يُعَدّ أقوى سباق للخيل في العالم وأغلاه، مشيرًا إلى استمرار شراكتهم في نادي السباق والفروسية مع "فرانس غالو" التي حققت العديد من المكاسب للفروسية القطرية.

وأضاف المهندي أن السباق هذا العام يأتي قبل إقامة بطولة كأس العالم 2022، وذلك يمنحه ميزة إضافية، ويجعل أنظار جميع المشاركين تتجه صوب الدوحة للتعرف على المزيد عن جاهزية قطر للاستضافة وتنظيم نسخة استثنائية من كأس العالم.

شارك: