انهيار المفاوضات بشأن نزال تايسون فيوري وألكسندر أوسيك

2023-03-30 16:57
فشل تنظيم المعركة المنتظرة بين البريطاني تايسون فيوري (يمين) والأوكراني ألكسندر أوسيك (يسار) (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى عشاق عالم الملاكمة صدمة كبيرة، عقب الإعلان عن توقف نهائي لمفاوضات معركة الوزن الثقيل المرتقبة، بين البطل البريطاني تايسون فيوري والأوكراني ألكسندر أوسيك.

وانهارت المحادثات قبل التوصل لاتفاق حول معركة فيوري حامل لقب بطولة العالم للوزن الثقيل للمجلس العالمي للملاكمة WBC من جهة، والأوكراني ألكسندر أوسيك حامل لقب بطولة العالم للوزن الثقيل لأربع منظمات /IBO/WBA/IBF/WBO، ما شكل مفاجئة غير سارَّة للكثيرين من محبي اللعبة.

ويعد تايسون فيوري الملاكم الأفضل على الإطلاق حاليًا في الوزن الثقيل لتفوقه مهاريًا وتكتيكيًا على سائر ملاكمي وزنه، ويعود له الفضل في عودة الوزن الثقيل إلى بريقه عالميًا بعد الفتور الذي أصابه لمدة عقد من الزمن.

وخاض تايسون فيوري حتى اللحظة 34 نزالًا فاز في 33 منها، وتعادل في نزال وحيد، كما أنه انتصر في 24 نزالًا بالضربة القاضية، وخطف الأنظار إثر فوزه على الأسطورة الأوكرانية فلاديمير كليتشكو الذي سيطر على الوزن الثقيل من عام 2006 حتى 2015.

وفي المقابل، بدأ ألكسندر أوسيك مسيرته في عالم الاحتراف في وزن متوسط الثقل، وسيطر على هذا الوزن لثلاث سنوات منذ 2016، وانتقل بعدها للمنافسة على أحزمة الوزن الثقيل؛ فصعد في الوزن وساعده في ذلك بنيته الجسدية الصلبة وقوة لكماته ودهاؤه فوق الحلبة.

وفاجأ أوسيك الجميع حينما تحدى البريطاني أنثوني جوشوا بطل العالم السابق، لينتزع منه أحزمة بطولة العالم لأربع منظمات WBA/WBO/IBF/IBO في ملعب توتنهام هوتسبير بلندن في سبتمبر 2021، ثم أعاد الكرة مرة أخرى في النزال الثاني بينهما في أغسطس 2022 في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

هل تبخر حلم توحيد الألقاب؟

من خلال المفاوضات بين الطرفين، يبدو أن شرط إعادة المباراة هو الذي بعثر كل شيء بتشبث فريق تايسون فيوري بنسبة 70/30 لصالحهم حتى في نزال الإعادة، وهو الأمر الذي لم يقبل به ألكسندر أوسيك، خاصة أنه يملك معظم الألقاب مقابل امتلاك تايسون فيوري لقبًا واحدًا فقط.

ووجه الكثير من المتابعين سهام انتقاداتهم إلى فريق تايسون فيوري بقيادة المروج فرانك وارن، متهمين إياه بالتسبب في إعاقة المحادثات وعدم الرغبة الجدية في إجراء النزال؛ إذ يرون أن فيوري لا يريد مواجهة أوسيك، الأمر الذي دفعه إلى المغالاة في شروطه لإجبار  فريق أوسيك على الرفض وبالتالي إلغاء المواجهة، وهو ما حدث بالفعل.

وتبقى جماهير الملاكمة في انتظار تحقيق حلم ربما لن يحدث مستقبلًا، حيث أقيم آخر نزال لتوحيد الألقاب قبل 24 عامًا، عندما فاز البريطاني لينوكس لويس على منافسه الأمريكي أيفاندر هوليفيلد في معركة لاس فيغاس في نوفمبر 1999.

شارك: