انطلاق بطولة نجوم الدوحة لأندية الجمباز الفني

2023-01-27 01:14
لأول مرة قطر تنظم بطولة نجوم الدوحة لأندية الجمباز (twitter/ Qatargym)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انطلقت، اليوم الخميس، بطولة "نجوم الدوحة لأندية الجمباز الفني"، وسط مشاركة قياسية لأندية من 5 دول عربية، السعودية والكويت والأردن ولبنان، فضلًا عن البلد المضيف قطر، وذلك تحت إشراف الاتحاد القطري للجمباز، على أن تستمر إلى غاية 28 يناير الجاري.

وجاء تنظيم البطولة بالدوحة في إطار رؤية الاتحاد القطري للعبة بقصد نشر ثقافة الجمباز، وتوسيع قاعدة المشاركة والاهتمام به كرياضة مميزة تمثل أساسيات التكوين البدني السليم للرياضيين، ويتنافس فيها رياضيو الأندية المشاركة في الجمباز الفني.

وقال محمد عبد الله المراغي ،أمين السر المساعد للاتحاد القطري للجمباز، في تصريح لقناة "بي إن سبورتس" القطرية: "هذه مناسبة تحدث لأول مرة في الدوحة، الهدف منها نشر ثقافة الجمباز، طبعًا ستكون سنويةً، سواء في الدوحة أو أي دولة أخرى إذ نرحب ونُعِين في ذلك". وأضاف: "هناك تقريبًا 150 مشاركًا ومشاركةً من اللاعبين، وهذا رقم قياسي وجميل في أول بطولة تم تنظيمها".

ويأمل القائمون على تنظيم هذه البطولة، في أن تتسع دائرة المشاركة من خلال استدعاء فرق أوروبية، حتى تصبح تحت لواء الاتحاد الدولي للجمباز.

وفي هذا السياق، قال محمد يوسف الطباع، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للجمباز: "أولًا.. نشكر الاتحاد القطري واللجنة المنظمة للبطولة، كونها الأولى التي تنظمها الدوحة والخاصة بالأكاديميات والأندية الخاصة، الجمباز بحاجة إلى مثل هذه البطولات خاصةً للفئات العمرية الصغرى".

وختم: "أتمنى من الاتحاد القطري أن تقام هذه البطولة بشكل دوري وسنويًّا، وتكون تحت مظلة الاتحاد الدولي بكل الأمور، بما فيهم الحكام ودعوات لجميع دول العالم".

شارك: