انسحاب كوريا الجنوبية يهدي قطر بطاقة التأهل لمونديال اليد

2022-01-26 16:34
منتخب قطر لكرة اليد يبلغ نهائيات بطولة العالم للمرة الخامسة على التوالي (www.qatarhandball.com)
Source
+ الخط -

تأهل المنتخب القطري، اليوم الأربعاء 26 يناير/ كانون الثاني، إلى بطولة العالم لكرة اليد المقرر اقامتها في بولندا والسويد عام 2023، بعدما أقرت لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي للعبة منتخب كوريا الجنوبية منهزما أمام العنابي بنتيجة 10-0.

ولم يحضر منتخب كوريا الجنوبية المباراة المقررة اليوم ضد قطر، ضمن منافسات بطولة آسيا المقامة حاليا في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية وتستمر حتى 31 يناير/ كانون الثاني الجاري. ومن ثم اعتبر المنتخب القطري فائزا بنقاط المباراة، ما منحه بطاقة التأهل إلى بطولة العالم للمرة الخامسة على التوالي والتاسعة في تاريخه.

في المقابل، ينتظر المنتخب السعودي لقاءه ضد كوريا لتحديد مصير تأهله لكأس العالم، بينما حجزت البحرين، التي تقابل إيران اليوم، بطاقة التأهل، واقترب العراق من ضمان تأهله للمونديال لأول مرة في تاريخه بعد فوزه على الكويت.

وحقق المنتخب القطري نتائج مميزة في النسخة الحالية من البطولة الآسيوية، أبرزها فوزه العريض على نظيره الأوزبكي بنتيجة (46-15)، وفوزه على نظيره السعودي بنتيجة (34-19).

يُذكَر أن المنتخب الكوري الجنوبي ينفرد بالرقم القياسي في السجل الذهبي للبطولة الآسيوية لكرة اليد للرجال، حيث حصل على اللقب تسع مرات، بينما يمتلك المنتخبان القطري والكويتي أربعة ألقاب لكل منهما، ثم يأتي المنتخب الياباني بلقبين.

شارك: