اليد القطرية تتوهج قاريا.. بطولة آسيا بعد السوبر العربي

2021-06-23 02:30
الدحيل بطل آسيا لكرة اليد (Twitter\duhail)
Source
+ الخط -

منح نادي الدحيل لقبا جديدا لكرة اليد القطرية بعد فوزه، عن استحقاق وجدارة، ببطولة آسيا في نسختها ال 23 والتي أقيمت في جدة بالمملكة العربية السعودية. ويعتبر هذا اللقب هو الثاني الذي يدخل خزائن اليد القطرية بعد أن حقق نادي الشمال كأس السوبر العربية على حساب الغرافة.

وتوج الدحيل بعد أن حقق العلامة الكاملة بفوزه في جميع المباريات، ويمنح هذا اللقب نادي الدحيل بطاقة المشاركة في بطولة العالم للأندية أبطال القارات "سوبر غلوب 2021".

وبفوزه على نادي الكويت الكويتي بنتيجة 27 مقابل 24، نجح الدحيل في المحافظة على هذا اللقب في خزائن قطر للعام الثالث على التوالي.
اللقب هو الثالث في سجل نادي الدحيل والثاني عشر في تاريخ الأندية القطرية، واستحوذ السد على 5 ألقاب، والدحيل على ثلاثة، والجيش على لقبين، ولقب واحد لكل من الريان والعربي.

ومن جانبه، حصل العربي، الممثل الثاني لليد القطرية، على المركز الثالث والميدالية البرونزية بفوزه على النجمة البحريني 25-24 في مباراة تحديد المركزَين الثالث والرابع بالبطولة.

وقال أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد إن هذا اللقب أدخل البهجة على أسرة كرة اليد القطرية التي ما انفكت تحقق الإنجاز تلو الإخر.
وحرص الشعبي على تقديم التهنئة إلى النادي العربي بحصوله على المركز الثالث في هذه النسخة، بعد أن كان بطلًا للنسخة السابقة، وختم بقوله: "نحن سعداء للغاية بنجاح أنديتنا في الحفاظ على اللقب الآسيوي، ونؤكد حرصنا على مواصلة تقديم الدعم لكرة اليد القطرية من أجل البحث عن الأفضل دائمًا".

من جهته قدّم محمد جابر الملا أمين السرّ العام لاتحاد اليد، التهنئة إلى نادي الدحيل بفوزه باللقب الآسيويّ الذي تحقّق بشكل مشرف للغاية، وقال: "لقد قدّم الدحيل مستوى رائعًا على مدار البطولة، كما شهدت المباراة النهائية نديةً كبيرة أمام الكويت الكويتي الذي لعب بقوة، لكنّ الدحيل كان في الموعد وحقّق اللقب، ونبارك لإدارة النادي والجهاز الفني واللاعبين وكل محبّي نادي الدحيل وكرة اليد القطرية هذا الإنجاز".

وأضاف: "نبارك للعربي أيضًا المركز الثّالث والميداليّة البرونزية، ونحن سعداء للغاية بهذا المُستوى الذي يعكس صورةً مشرفة لكرة اليد القطرية ويؤكّد مكانتها على مستوى القارة".
 

شارك: