اليابان تُلمح إلى منع المشجعين الأجانب من حضور الأولمبياد

2021-06-08 09:01
اجتماع افتراضي للمسؤولين اليابانيين مع رئيسي اللجنتين الأولمبية والبارالمبية الدوليتين (Getty)
Source
+ الخط -

ألمحت سايكو هاشيموتو، رئيسة اللجنة المُنظمة لدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، إلى أن بلادها اليابان لن تسمح بحضور المشجعين الأجانب للفعاليات المُزمع إقامتها في الفترة بين 23 يوليو/تموز و8 أغسطس/آب القادمين.


وقالت هاشيموتو في تصريحات للصحافيين، عقب انتهائها من اجتماع افتراضي مع الألماني توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية: "إذا كان الوضع صعبا وسيثير قلق اليابانيين، فإن الأمر يمثل وضعية نحن في حاجة إلى تجنبها".


وسبق لتقارير محلية أن أكدت عزم الحكومة اليابانية على حظر المشجعين الأجانب من حضور منافسات الدورة الصيفية، وقد ذكرت صحيفة "ماينيتشي" أن "توافد المشجعين الأجانب يمثل أمرا مستحيلا في الظرف الراهن"، وذلك حسب ما أورده الموقع الإلكتروني ليومية "ذا غارديان" البريطانية.

وقالت الصحيفة اليابانية إن المسؤولين توصلوا لفكرة واضحة عن حظر المشجعين الأجانب، وتوقعت إعلان الأمر بصورة رسمية مع نهاية مارس/آذار الجاري، وقد استندت في عرضها إلى معلومات حصلت عليها من أحد صناع القرار.


وأكدت هاشيموتو أن القرار بشأن الجماهير الحاضرة للألعاب الصيفية كان محلا لنقاشها مع باخ، أندرو بارسون (رئيس اللجنة البارالمبية الدولية)، يوريكو كويكي (عمدة طوكيو) وتامايو ماروكاوا (وزيرة الأولمبياد اليابانية).


وأعلنت هاشيموتو أن تحديد السعة النهائية لحضور الجماهير في الملاعب سيتحدد بنهاية أبريل/نيسان، لكنها استبعدت أن يُقام الأولمبياد أمام مدرجات خاوية: "لم نناقش ذلك".


وأضاف هاشيموتو: "نحتاج إلى النظر للوضعية بشكل عام، قبل أن نتخذ قرارا بشأن معدلات الحضور. نشعر أننا لن نحظى بالقبول إلا إذا شعر المواطنون بالثقة في اتخاذ تدابير مُضادة كافية".

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا
شارك: