اليابان تستعد لإعلان حالة طوارئ جديدة

2021-06-08 09:01
الألعاب الأولمبية مهددة دوما بفعل انتشار جائحة كورونا في اليابان (Getty)
Source
+ الخط -

تدخل اليابان في مرحلة جديدة جراء تفشي فيروس كورونا، إذ تستعد لإعلان حالة الطوارئ القصوى وقصيرة الأجل، في طوكيو وأوساكا ومقاطعتين أخريين، وذلك قبل ثلاثة أشهر فقط من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية.

وقال وزير الاقتصاد ياسوتوشي نيشيمورا إنه بموجب حالة الطوارئ الجديدة التي ستفرض في الفترة من 25 إبريل/نيسان الجاري إلى 11 مايو/أيار المقبل، فإن الحكومة ستطلب إغلاق المطاعم وإقامة المنافسات الرياضية الكبرى من دون جمهور.

وأضاف نيشيمورا أن مخالفة هذه القيود ستؤدي إلى فرض إجراءات عقابية طبقاً لقانون جرى تعديله مؤخراً: "نحن مجبرون على تقييد حركة الأشخاص وعلينا تنفيذ ذلك بشكل صارم. نريد إجراءات قوية وقصيرة الأجل ومركزة". 

وطلب الوزير من اليابانيين أن يتذكروا إجراءات العزل العام التي فرضت الربيع الماضي وأن يلزموا منازلهم. وسيتم إقرار هذه القيود الجديدة رسمياً في اجتماع اللجنة الحكومية المكلفة بملف كورونا اليوم الجمعة 23 إبريل/نيسان.

وبحسب وسائل الإعلام المحلية، فإن الإجراءات ستتزامن مع عطلة "الأسبوع الذهبي"، وهو الوقت الذي يسافر فيه اليابانيون كثيراً، وعليه يمكن أن يتم تعليق بعض خطوط القطارات والحافلات للحد من التنقل.

ورغم الحظر الذي سيفرض على حضور الجماهير في المباريات والبطولات الكبيرة، لكن المسؤولين الحوكميين أصروا على أن إجراءات الطوارئ لن تؤثر على تنظيم أولمبياد طوكيو.

وكانت اليابان قد أغلقت حدودها العام الماضي بعد أن انتشرت جائحة كورونا، حيث سجلت حالات وفيات كثيرة منذ يناير 2020. وارتفعت أعداد الإصابات خلال فصل الشتاء، على الرغم من حالة الطوارئ الثانية في معظم أنحاء البلاد.

المكان الأبرز لمشجعي كرة القدم.. winwin تطبيق تعيش معه مباراة فريقك لحظة بلحظة.. حمل الآن!


أهلا بك! الآلاف من مشجعي فريقك ولاعبك المفضل حملوا التطبيق. انضم الآن! لماذا تنتظر؟ ادعم فريقك واقرأ أخباره. تطبيق سريع وخفيف يجعلك تعيش اللحظة.. لحظة الفوز! حمل التطبييق!

شارك: